الإثيوبيون يتوجهون لمراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية

دسمان نيوز – بدأ الإثيوبيون بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية العامة في جميع أنحاء البلاد في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، لانتخاب الممثلين في البرلمان الفيدرالي والمجالس الإقليمية، بحسب وكالة اينا الأثيوبية.

يتنافس حوالي 46 حزبا سياسيا في الانتخابات العامة الإثيوبية السادسة التي من المتوقع أن يدلي فيها أكثر من 37.4 ناخب بأصواتهم، ويتنافس أكثر من 9 الف مرشح على مجلس النواب والمجالس الإقليمية، وهو أكبر عدد من المرشحين مقارنة بالانتخابات السابقة في إثيوبيا، وفقًا للمجلس الانتخابي الإثيوبي.

كما قام حوالي 45 ألف من منظمات المجتمع المدني المحلية بالإضافة إلى 120 مراقبًا دوليًا بمراقبة العملية الانتخابية في انتخابات اليوم.

تتنافس الأحزاب السياسية والمرشحون المستقلون على 445 مقعدًا في مجلس النواب وستكون المنافسة على المقاعد الـ 64 المتبقية في الـ 6 من سبتمبر 2021.

ومن إجمالي 547 مقعدًا في مجلس النواب، سيحصل 509 مرشحًا على المقاعد في نهاية جولتي الانتخابات. وتبقى 38 مقاعد متبقية لممثلي إقليم تغيراي.

وأدلي الناخبون في المدن الرئيسية في إثيوبيا بأصواتهم ابتداء من صباح اليوم في مراكز اقتراع مختلفة، ومن بين المدن الرئسية ؛ باحردار ، جوندر ، ديبري بيرهان ، هواسا ، أربامينش ، أداما ، جيما ، شاشمين ، بيل ، بولي هورا ، غامبيلا ، أسوسا ، سميرا عفر. وشوهد الناخبون يصطفون في مختلف مراكز الاقتراع لانتخاب ممثليهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا