الزراعة تسمح باستيراد الطيور الحية من كازاخستان وإيطاليا وكرواتيا والفلبين وفنلندا لخلوها من انفلونزا الطيور وتحظره من ليتوانيا واستونيا وليسوتو

الزراعة
الزراعة

دسمان نيوز – أصدرت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية قرارا بالسماح باستيراد جميع أنواع الطيور الحية وبيض التفريخ والصيصان عمر يوم واحد للدجاج اللاحم والبياض من كل من كازاخستان وإيطاليا وكرواتيا والفلبين وفنلندا بعد تأكد الهيئة من خلو تلك الدول من مرض انفلونزا الطيور.
وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة طلال الديحاني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن الهيئة في المقابل فرضت الحظر المؤقت على استيراد جميع أنواع الطيور الحية وبيض التفريخ والصيصان عمر يوم واحد للدجاج البياض واللاحم من ليتوانيا واستونيا ومملكة ليسوتو وذلك بسبب ظهور مرض انفلونزا الطيور فيها.
وأكد الديحاني ضرورة خضوع جميع الارساليات حسب نوعها للشروط والضوابط التي تصدرها إدارة الصحة الحيوانية بالهيئة والمتفقة مع اجراءات المنظمة العالمية للصحة الحيوانية والاجراءات المنصوص عليها في لائحة الحجر البيطري بالكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف أنه سوف يتم رفض الارساليات المصابة بأي من الأمراض الوبائية والمعدية بعد فحص العينات بمختبر الهيئة على أن يكلف المستورد بإعادة الطيور والحيوانات المصابة إلى الجهة التي وصلت منها على نفقته الخاصة دون تحمل الهيئة أي مسؤولية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا