مؤسسة الموانئ تؤكد السيطرة على حريق في احد المستودعات المستغلة من احدى الشركات وهناك دعاوى قضائية لاتزال متداولة أمام القضاء

دسمان نيوز – أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية عن تمكن فرق الإطفاء من السيطرة على حريق اندلع صباح اليوم في أحد المستودعات الكائنة في المنطقة التخزينية السادسة التابعة للمؤسسة في منطقة الشويخ الصناعية ، المقابلة لميناء الشويخ ، والذي أسفر عن وفاة شخص وإصابة آخرين ووقوع أضرار مادية ، بحسب البيان الصادر من قوة الإطفاء العام .
 
وتوضح “الموانئ” ، أن الشركة المستغلة للمستودع تعتبر مستولية على الأرض بعد انتهاء عقد الترخيص منذ عدة سنوات ، ضمن العديد من الشركات التي لم تلتزم بإخطارات الإخلاء والإنذارات التي شملت مختلف أنواع المخالفات ، علماً بأن تلك الدعاوى القضائية لاتزال متداولة أمام القضاء .  
 
وإدراكاً من “الموانئ” لخطورة ما يحدث من انتهاكات قانونية صارخه من قبل الشركات المستولية علي الأراضي التابعة لها  ومن ضمنها ما يسمي “بالمناطق التخزينية – الشويخ الصناعية” ، قامت المؤسسة بطلب التدخل من الجهات الحائزة على الضبطية القضائية كل على حسب اختصاصها ، لعدم حيازة المؤسسة للضبطية القضائية. 

علاوة على إجراء  “الموانئ” عدة جولات تفتيشية طيلة السنوات الماضية ، آخرها شهر مارس الماضي بالتنسيق مع تلك الجهات ، و نتج عنها رصد لحالات عديدة من المخالفات والتجاوزات في معظم المخازن ، تنوعت ما بين إنشاء مباني دون ترخيص ، وسرقة للتيار الكهربائي ، وعدم الالتزام باشتراطات الأمن والسلامة ، ومخالفات لقوانين حماية البيئة ، و مزاولة أنشطة غير مرخصة ، وتخزين مواد قد تحمل صفات المواد الخطرة بغير الالتزام بشروط التخزين الملائمة والسليمة لها ، مما قد يعرض المناطق التخزينية والمناطق المحيطة بها وخاصة ” ميناء الشويخ ” للخطر .
 
وتؤكد مؤسسة الموانئ الكويتية تعاونها الكامل مع الجهات ذات العلاقة للإسراع والتشدد في تطبيق القانون ، حرصاً على سلامة الموانئ التجارية الكويتية والمرافق التابعة لها ، ولتجنب تكرار حوادث مشابهة ، قد يـُسفر عنها خسائر في الأرواح والممتلكات ، نتيجة لتراخي وإهمال الشركات المتجاوزة على أراضي الدولة ، وممارستها للأنشطة التجارية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المعنية . I

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا