قسم النقد والأدب المسرحي ناقش مشاريع تخرج الطلبة

دسمان نيوز – أقيم في المعهد العالي للفنون المسرحية، مناقشة مشاريع التخرج لطلبة الفرقة الرابعة في مادة “الرسالة” للعام الدراسي الجاري، ضمن الاختبارات السنوية لقسم النقد والأدب المسرحي، وفق إطار الالتزام بالاشتراطات الصحية.

وفي هذا الجانب تشكلت لجنة المناقشة من أعضاء هيئة التدريس بقسم النقد د. علي العنزي عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، د. نرمين الحوطي، وبرئاسة د. سعداء الدعاس رئيس قسم النقد والأدب المسرحي.

ومشاريع التخرج لطلبة قسم النقد والأدب المسرحي، تتمثل في رسالة علمية ينجزها الطالب كتطبيق عملي لكل ما تعلمه خلال سنواته الدراسية الأربع، ونتاج حقيقي لحصيلته المعرفية التي تتطور بمتابعة المشهد الثقافي العام، والمسرحي على وجه الخصوص.

وقد تنوعت موضوعات الرسائل في “بنية الشخصية في مسرح يوريبيدس– نماذج مختارة” للطالبة آلاء عباس البحراني، بإشراف د. محمد المهنا، و”توظيف اللعنة في مسرح أيسخيلوس” للطالب جراح سلمان الهيفي، بإشراف د. منى العميري، و”القضايا الاجتماعية في مسرح عدالت آغا أوغلو” للطالبة خيرية هاشم القلاف، بإشراف د. علي العنزي، و”القيم في مسرح الطفل – جبار صبري العطية نموذجاً” للطالب عبدالعزيز علي القطان، بإشراف د. نورة العتال.

كذلك “أنماط الشخصية الدرامية في المسرح الكويتي – نماذج مختارة” للطالب محسن أحمد النجدي، بإشراف أ. د. خالد عبداللطيف رمضان، و”صورة المرأة في مسرح فرانسوا دو كوريل” للطالبة مريم هاشم، بإشراف د. طارق جمال، والرؤى الفنية في عروض المؤلف المخرج في المسرح الكويتي “نماذج مختارة”، للطالبة منيرة الناجم، بإشراف د. علي العنزي، و”المرأة في كوميديات شكسبير” للطالبة منيرة عبدالله الدوسري، بإشراف د. عادل المالك، و”الرؤية المعاصرة للنصوص الشكسبيرية في المسرح الكويتي – هاملت نموذجاً” للطالب يوسف جمال العصفور، بإشراف أ. د. خالد عبداللطيف رمضان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا