جمعية طلبة كلية العلوم الاجتماعية تدعو إلى فتح شُعب دراسية جديدة في «الصيفي»

دسمان نيوز – طالب رئيس جمعية طلبة كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت، صالح الأحيمر، بفتح شعب دراسية جديدة في الفصل الدراسي الصيفي المقبل بمختلف أقسام الكلية، مشيرا إلى أن طرح حملة لجمع تواقيع الطلبة أمر ضروري لمواجهة الشُّعب الدراسية المغلقة والمشكلات المتكررة مع الطلبة في عمليات التسجيل.

وقال الأحيمر، في تصريح لـ “الجريدة”، إن “عدد التواقيع الطلابية التي تتطلب فتح الشعب الدراسية المغلقة يتراوح بين 12 و20 توقيعا حتى يتم فتح الشعبة الواحدة، كما أن الأغلبية المطالبة لها من فئة الخريجين”.

تسجيل «الصيفي»

وأضاف: “مع تزامن فترة التسجيل للفصل الدراسي الصيفي القادم، طالبت الجمعية بفتح مقررات الدبلوماسية، والقانون الدولي لطلبة العلوم السياسية، وقياس الذكاء لطلبة تخصص علم النفس”. 

وأوضح أن أكثر المقررات شيوعاً بالنقص أمام الطلبة في مختلف فترات التسجيل هو خرائط موضوعية في قسم الجغرافيا، لافتا إلى “أننا نجد العديد من الطلبة يرغب التسجيل بها”.

وأكد “أن احتكار المواد الدراسية ينتشر في الفصل الدراسي الصيفي، نظراً لنقص الميزانية الخاصة بالفصل، وتشديد بعض أعضاء هيئة التدريس في احتكار الشعبة الدراسية، مع الشحّ الواضح في عدد الشّعب الدراسية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا