وزير الصحة : مواجهة الأنماط المختلفة لتحورات فيروس (كورونا) تنطلق من سبل وقاية متماثلة

الصحة
الصحة

دسمان نيوز – أكد وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الحمود الصباح ان مواجهة الأنماط المتغيرة لفيروس كورونا (كوفيد-19) تنطلق من سبل وقاية متماثلة.
وقال وزير الصحة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء على هامش افتتاح المقر الدائم لمنظمة الصحة العالمية في الكويت ان الأنماط المتغيرة من فيروس كورونا (كوفيد–19) مستمرة في التغير وعلاج كل نمط منها يكون بالوقاية واتباع نفس الاشتراطات الصحية.
وشدد وزير الصحة على ضرورة اخذ الطعوم والتباعد الجسدي وارتداء الكمام والحرص على غسل اليدين وعدم الخروج من المنزل الا للضرورة وعدم السفر الا للحاجة الضرورية لافتا الى ان الوزارة تجري عمليات التقصي للحالات التي تم اكتشافها.
وتوقع الشيخ الدكتور باسل الحمود الصباح ان يكون المتحور (دلتا) والمعروف باسم (المتحور الهندي) من فيروس كورونا هو المتحور السائد في العالم بعد فترة من الزمن.
وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبدالله السند قد أعلن أمس الأثنين عن تأكد إصابة بعض الحالات في دولة الكويت بالمتحور (دلتا) والمعروف باسم (المتحور الهندي) من فيروس كورونا وذلك بعد ظهور نتائج التخطيط الجيني.
وأشار إلى أن وزارة الصحة تقوم بإجراء الفحوصات الجينية للفيروس بصورة دورية لمعرفة نوعية أنماط التحورات المنتشرة في دولة الكويت ولفتح آفاق التعاون مع دول العالم لتوحيد الجهود في مقاومة الفيروس والنجاح في القضاء على الجائحة. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا