بعد واقعة كريستيان إريكسن .. ما هي البروتوكولات الطبية ليورو 2020؟

دسمان نيوز – سلطت السكتة القلبية التي تعرض لها كريستيان إريكسن خلال مباراة الدنمارك في يورو 2020 ضد فنلندا يوم السبت الضوء على الأحكام الطبية للبطولة، والتي نشرها موقع “اندبندنت” بالإنجليزية.

ما نوع الفحوصات التي يخضع لها اللاعبون؟

يجب على أي لاعب يتنافس في يورو 2020 تحديث سجله الطبي سنويًا، بما في ذلك نتائج أي فحوصات قلبية، بموجب المادة 4.01 من اللوائح الطبية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.واقعة كريستيان إريكسنواقعة كريستيان إريكسن

يجب أن يكونوا قد خضعوا أيضًا لفحص بدني عام سنوي والذي من شأنه أن يشمل فحوصات القلب وانتظام ضرباته وما إلى ذلك، ويجب إجراء مخطط كهربية القلب (ECG) سنويًا وتخطيط صدى القلب كل عامين.

ما هي المعدات والموظفين الذين يجب أن تكون متوفرة؟

تحدد المادة 10 المعدات الطبية الموجودة في الملعب والمطلوبة في أيام المباريات واليوم السابق للمباراة، يجب أن يشمل ذلك مزيل الرجفان والأدوية المنقذة للحياة القلبية، مثل المنشطات القلبية والأدوية المضادة لاضطراب النظم.مسعفين طبيينمسعفين طبيين

ماذا عن المسعفين وسيارات الإسعاف؟

يجب أن تتواجد على الأقل سيارة إسعاف واحدة متقدمة لدعم الحياة، يعمل بها مسعف واحد على الأقل في الملعب في يوم المباراة للاستخدام الحصري للاعبين ومسؤولي الفريق وفريق الحكم وضباط المباراة.

يجب أن يكون في مكانه للسماح بالخروج السريع من منطقة الملعب وأن يكون في مكانه قبل 90 دقيقة من بدء المباراة ولمدة ساعة بعد ذلك، في اليوم السابق للمباراة ، يجب أن تكون في مكانها قبل نصف ساعة من جلسة التدريب الأولى وأن تبقى حتى نصف ساعة بعد آخر جلسة.

تقع مسؤولية توفير ذلك على عاتق الاتحاد المضيف.

هل الطاقم الطبي الآخر موجود؟

يجب أن يتواجد طبيب طوارئ على جانب الملعب ، يجيد اللغة الإنجليزية، وكذلك فريق نقالة واحد يعمل طبيب الطوارئ كمنسق طبي للملعب.

يمكن أن يكون الطبيب هو طبيب الفريق المضيف ، كما يجب أن يكون فريق النقالة مؤهلاً للإسعافات الأولية.سيارة اسعاف داخل استاد - ارشيفيةسيارة اسعاف داخل استاد – ارشيفية

كيف يضمن اليويفا تطبيق الأحكام الصحيحة؟

يجب إرسال تفاصيل لمندوب المباراة قبل أسبوعين على الأقل من المباراة ، بما في ذلك رقم الهاتف المحمول لطبيب الطوارئ ، وخريطة تشير إلى موقع سيارة الإسعاف ، ونقطة الخروج وموقع الغرفة الطبية داخل المكان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا