انتخاب الكويت لعضوية المجلس الرئاسي لمنظمة (فاو) للمرة الخامسة

دسمان نيوز – اعيد انتخاب الكويت مجددا اليوم الثلاثاء لعضوية المجلس المستقل الرئاسي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) وممثلة لمجموعة الشرق الأدنى وشمال أفريقيا للمرة الخامسة.
وذكرت مندوبية الكويت الدائمة لدى (فاو) في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن ممثلي الدول الأعضاء بالمنظمة انتخبوا الكويت لعضوية “المجلس المستقل” المكون من 49 دولة للفترة من يوليو 2021 الى ديسمبر 2024 في مستهل الدورة 164 للمجلس.
وقال سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ عزام الصباح ان إعادة انتخاب الكويت عضوا في المجلس الرئاسي لمنظمة الأغذية والزراعة كبرى منظمات الأمم المتحدة تعكس مكانة الكويت والتقدير الدولي لدورها التنموي والانساني في العالم كما تأتي تتويجا للجهود الدؤوبة التي يقوم بها مندوب الكويت الدائم داخل المنظمة.
ومن جهته عبر المندوب الدائم لدى (فاو) المهندس يوسف جحيل عن اعتزازه بنيل الكويت مجددا شرف عضوية المجلس بين 49 بلدا منتخبا ما يعكس ثقة دول العالم ال 192 الأعضاء بالكويت وتقديرها لجهودها النشطة داخل المنظمة الدولية الرئيسية المعنية بقضايا الأمن الغذائي وأثرها الانساني الحاسم.
ويمثل مجلس المنظمة المجموعات الاقليمية وبينها مجموعة اقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا ويعتبر الهيئة الرئاسية التنفيذية الوحيدة التي تقود المنظمة في الفترة ما بين انعقاد المؤتمر العام الذي يختتم أعماله هذا الأسبوع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا