الهلال الأحمر : أجهزة ومستلزمات طبية لمساعدة سريلانكا في مجابهة تداعيات (كورونا)

الهلال
الهلال

 دسمان نيوز – أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الثلاثاء إرسالها أجهزة ومستلزمات طبية إلى جمهورية سريلانكا بغية المساهمة في مجابهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) هناك.
وقالت الأمين العام في (الهلال الأحمر) مها البرجس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن دولة الكويت تبذل من خلال (الجمعية) كل ما في وسعها لمساندة الأشقاء والأصدقاء في محنهم.
وأوضحت أنه بالتعاون مع وزارة الصحة في سريلانكا سيتم إيصال هذه المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى المستشفيات لدعم القطاع الطبي في التصدي للجائحة.
وأكدت مواصلة (الجمعية) إرسال مساعدات طبية إلى كثير من دول العالم المتضررة من انتشار الوباء من ضمنها الهند وجمهورية القمر المتحدة والسودان ولبنان وفلسطين ونيبال وجورجيا وسيراليون فضلا عن أفغانستان وباكستان والبوسنة والهرسك وطاجيكستان وتونس واليمن.
ولفتت إلى الحرص على دعم جهود الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر لمواجهة الأزمة العالمية ومحليا عن طريق توفير احتياجات العديد من المؤسسات.
وأعربت البرجس عن بالغ الشكر لشركة طيران الجزيرة على المساهمة في نقل شحنة المساعدات هذه انطلاقا من حرص القطاع الخاص في دولة الكويت على دعم جهود الجمعية لخدمة الإنسانية.
من جانبه أعرب سفير جمهورية سريلانكا لدى دولة الكويت عثمان جوهر في تصريح مماثل عن بالغ شكره لدور جمعية الهلال الأحمر الإنساني وإرسالها المستلزمات والمساعدات الطبية لبلاده و”هذا ليس بغريب على دولة الكويت أن تقف إلى جانب الأشقاء والأصدقاء”.
وأضاف أن (الجمعية) تقوم بجهود ترتقي بمضامين العمل الإنساني وتحقق تطلعات الساحة الإنسانية التي تواجه الكثير من التحديات. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا