اليابان والكويت تدشنان طابعا بريديا مشتركا الشهر المقبل

دسمان نيوز – تدشن اليابان والكويت طابعا بريديا مشتركا رمزا للصداقة بينهما على هامش انطلاق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (أولمبياد طوكيو 2020) في 23 يوليو المقبل بعد تأجيلها بسبب تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وقالت سفارة دولة الكويت في طوكيو اليوم الاثنين في بيان خصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الطابع البريدي يضم صورا للمعالم التاريخية والرياضية للكويت ومدينة (نيهومناتسو) بمقاطعة فوكوشيما اليابانية التي تستضيف فريق الاولمبياد الكويتي لتحضيره للدورة المرتقبة.
واعتبرت ان “مبادرة التدشين تسلط الضوء على قوة الصداقة التي تجمع اليابان والكويت لاسيما بمناسبة مرور 60 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين” لافتة الى العمل المشترك والتنسيق المتبادل بين السفارة الكويتية ومدينة (نيهومناتسو) لاختيار التصميم والصور للطابع البريدي.
وذكرت السفارة ان الطابع البريدي المرتقب وهو بدعم مكتب البريد الياباني يبلغ حوالي 84 ينا (8ر0 دولار امريكي) ويضم صورا من الكويت لقصر السيف وبرج التحرير ولاعبين من الكويت اضافة الى صور من مدينة (نيهومناتسو) اليابانية.
وأضافت ان مكتب البريد الياباني الذي سيحتفظ بجميع العائدات المالية لبيع الطابع يسعى الى بيعه عبر البوابة الالكترونية ومراكز البريد الرئيسية بالعاصمة طوكيو ومدينة (نيهومناتسو) والمدن المجاورة.
وأوضحت السفارة ان مدينة (نيهومناتسو) التي تبعد نحو 200 كيلومتر شمال شرق العاصمة طوكيو تم تسجيلها مدينة استضافة لدولة الكويت وتعكس تقدير اليابان لقيام دولة الكويت بالتبرع بخمسة ملايين برميل نفط (تقدر بحوالي 500 مليون دولار امريكي) وتبرع الامير الراحل الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بنحو ثلاثة ملايين دولار لاعادة اعمار مقاطعة (فوكوشيما) التي كانت الاكثر تضررا من الزلزال الضخم بقوة 9 درجات على مقياس ريختر وموجات التسونامي اللذين ضربا البلاد عام 2011.
وأعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية في شهر مارس الماضي انطلاق الدورة بالعاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليو الى 8 أغسطس 2021 بعدما تأجلت بسبب تفشي جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) كما تعقد بعدها دورة الألعاب البارالمبية أيضا من 24 أغسطس حتى 5 سبتمبر 2021.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا