التعليم و التطور الإلكتروني

‏‏مع تطور الزمن وتقدم اصبح المعلم و المتعلم بحاجه الي طرق غير تقليدية ذات كفاءه عاليه للحصول على العلم و ايصال المعلومات و يجب ان تكون الطريقه سلسة ومبتكره و جذابة حتى تكون وسيلة مريحه لتحقق الاهداف  من استخدامها. 

 تعبتر منصه google classroom  من اهم الخدمات  المجانية التعلمية الإلكترونية التي وفرتها google وتم التعرف عنها و شرحها بشكل مبسط حتى اصبحت ذات اسم لامع عند المتعلمين و طلاب بكافة المراحل العمرية .

ومن خدمات classroom يمكن للمعلم متابعه الواجبات المدرسية للمتعلمين و عمل اعلانات و منشورات بمواعيد الاختبارات و تخزين مواد الفصل الدراسي و التواصل مع اولياء الامور عن طريق إرسال تعليقات حول اداء الطلاب و مستواهم الدراسي ، ويهدف ايضا لدمج قوي بين التكنولوجيا و التعليم .

يمكن للطالب التعلم عن طريقه و حضور المحاضرات دون  الضروره الي الذهاب الي الصرح التعليمي بالاضافة الي عمل الواجبات و الامتحانات باستخدامه وحصول على الدرجات و هذا مما يساعد في تسهيل عمليه التعليم دون الحاجه للمرور بزحمه السير و غيره من الامور و ايضا يساعد المتعلمين في متابعه المهام المطلوبه من خلاله .

في الختام اصبح العالم سريع جدا من التطور التقني الحاصل و من الواجب على المعلم مواكبه هذا التطور و استخدام التكنولوجيا في التعليم اكثر فاكثر ، ولا يقتصر ذالك على منصه google classroom  فهناك العديد من البرامج و التطبيقات التعليميه المفيدة . 
 

جامعة الكويت-كلية التربية 
بأشراف الدكتور : عبدالله الهاشم 
عمل الطالبات : 
ساره حسين الخالدي 
نوره فراج الشمري 
مقرر : مشروع التخرج في العلوم م/ث

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا