BBC: جونسون يذهب للسباحة وبايدن يحضر قداس الأحد قبل اختتام قمة السبع

دسمان نيوز – قالت هيئة الإذاعة البريطانية “بى بى سى” إن رئيس الوزراء بوريس جونسون لم ينضم إلى الرئيس الأمريكى، جو بايدن وزوجته جيل فى حضور قداس صباح الأحد فى كنيسة القلب المقدس والقديس أيا في سانت آيفز على هامش قمة السبع فى مدينة كورنوال، وبدلا من ذلك ذهب للسباحة.بوريس جونسون فى البحربوريس جونسون فى البحر

وقالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن طائفة جونسون الكاثوليكية محل نقاش، فرغم أنه تم تعميده ككاثوليكى عندما كان طفلا، ورغم زواجه من كاري سيموندز قبل أيام فى كاتدرائية كاثوليكية، إلا أن هناك حديث عن كونه أنجليكاني. ورغم أنه يوصف بأنه أول رئيس وزراء كاثوليكي لبريطانيا، إلا أنه ليس من مرتادي الكنيسة المنتظمين وداونينج ستريت يرفض مناقشة انتمائه الديني.

وأوضحت أن المذيع روبرت بيستون من قناة ITV سأله فى مقابلة أمس عما إذا كان يعتبر نفسه كاثوليكيًا متدينًا ، فرفض جونسون الإجابة.بايدن وجيل يزوران الكنيسةبايدن وجيل يزوران الكنيسة

ومن ناحية أخرى، كان هناك حماسة كبيرة في كنيسة القلب المقدس والقديس أيا في سانت آيفز عندما وصل جو وجيل بايدن لحضور قداس الصباح.

وتأخر الرئيس 15 دقيقة بينما كان موكبه يسير عبر الشوارع المتعرجة للمدينة المجاورة للميناء.

وقالت ابنة الرعية آن باكليز: “لقد كان قداسًا عاديًا. لم يصل في الوقت المحدد. فاته عظة الأب. الاب لم ينتظره. لديه عظة أخرى. ليس كل يوم ترى فيه رئيس الولايات المتحدة “.

شعر ابن الرعية مارتن، من ناحية أخرى،  بخيبة أمل لأن بوريس جونسون لم يأت أيضًا: “تزوج بوريس من كاتدرائية وستمنستر لكنه لم يأت إلى هنا. يا لها من فرصة ذهبية ولم يأت “.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا