(الطيران المدني): الملاحة الجوية بمطار الكويت تسير بصورة طبيعية

الطيران المدني
الطيران المدني

دسمان نيوز – قالت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية اليوم الأحد إن حركة الملاحة الجوية في مطار الكويت الدولي تسير بصورة طبيعية رغم تقلبات الأحوال الجوية وموجة الغبار التي تشهدها البلاد حاليا.
وأوضح نائب المدير العام لشؤون التخطيط والمشاريع والمتحدث الرسمي باسم (الطيران المدني) سعد العتيبي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن حركة الطائرات لم تتأثر بحالة الطقس الحالية.
وأضاف العتيبي أن مستوى الرؤية المسموح بها في الإقلاع والهبوط يعتمد على ما تسمح به المعايير المتبعة في المطار إضافة إلى ترخيص الطائرة وترخيص الطيارين.
وبين أن معدل الرؤية الذي يؤثر على حركة الطيران “عندما يصل إلى أقل من 300 متر بحسب المعايير المتبعة” مؤكدا اتخاذ كل الاجراءات ذات الصلة لضمان سلامة الحركة الجوية.
وكانت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية أعلنت استمرار تأثر البلاد بالرياح الشمالية الغربية الحارة النشطة السرعة والتي تتجاوز سرعتها 70 كيلومترا في الساعة مصحوبة بهبات قوية وسريعة مثيرة للغبار خصوصا في النهار وتقل معها الرؤية الأفقية إلى أقل من ألف متر وقد تنعدم على بعض المناطق ولاسيما المكشوفة والتي تؤدي أيضا إلى ارتفاع الأمواج لأكثر من 7 أقدام.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا