الدويش: فعاليات ثقافية كويتية فرنسية حال عودة الحياة الطبيعية

دسمان نيوز – قال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د. بدر فيصل الدويش أن القطاع بدأ التحضيرات مبكرا من أجل استئناف الفعاليات الجماهيرية بعد عودة الحياة الطبيعية مجددا، وانقشاع جائحة كورونا، مضيفا أن عودة النشاط الفني والثقافي مرتبطا في قرارات السلطات الصحية ومجلس الوزراء.

جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي موسع عقده الدويش بمكتبه في متحف الفن الحديث بحضور مستشار التعاون والعمل الثقافي ومدير المعهد الفرنسي في دولة الكويت “بيير كوليو”، ومدير إدارة الفنون التشكيلية ضياء البحر، وذلك للوقوف على خطة مستجدات العمل التنسيقية في ظل التعاون المشترك بين قطاع الفنون والمعهد الفرنسي خلال المرحلة اللاحقة.

وأشار الدويش إلى أن الاجتماع أثمر عن طرح آلية التعاون وجاهزية العمل وعملية التنفيذ، من خلال خطة لإطلاق برامج وأنشطة ومعارض فنية وأعمال مسرحية متعددة، إضافة إلى استقطاب فرق موسيقية ستقدم من قبل الجانب الفرنسي في القاعات والمسارح التابعة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

ولفت الدويش إلى أن المرحلة القادمة من الانفتاح الثقافي والفني في دولة الكويت، ستشهد المزيد من الفعاليات والأنشطة التي سيطلقها قطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، خصوصا في ظل بوادر عودة الحياة إلى سابق عهدها مع قرار مجلس الوزراء بافتتاح أبواب المتاحف والمراكز الثقافية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا