وكيل «وزارة التربية»: جاهزون تماماً للاختبارات الورقية وخطة العودة للمدارس

دسمان نيوز – أكد وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب جاهزية الوزارة تماماً للاختبارات الورقية للصف الـ12، إذ تم الأخذ بالاعتبار كل الاشتراطات الصحية، حفاظاً على سلامة أبنائنا الطلبة، ووضع خطة العودة للمدارس احترازياً وفنياً، وتنظيم عملية الامتحانات الورقية بما يضمن سلامة وصحة الطلبة والعاملين بالمدارس.

جاء ذلك في تصريح صحفي للوكيل اليعقوب، اليوم السبت، إثر اجتماع عقده مع موجهي عموم المواد الدراسية، بحضور وكيل وزارة التربية المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، والوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان، والوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي الدكتور عبدالمحسن الحويلة، ومراقب الامتحانات وشؤون الطلبة في الوزارة سلطان المشعل، وفق وكالة الأنباء الكويتية.

وقال الوكيل اليعقوب: إن التربية حرصت على وضع ضوابط صارمة لفحص جميع الحاضرين إلى لجان الامتحان، والتأكد من سلامتهم وتوزيع الطلبة، بحيث لا يتجاوز عددهم ستة طلاب في كل لجنة مع الاستفادة من صالات البدنية والمسارح في المدارس، التي يكون فيها العدد أكبر لضمان تحقيق التباعد الاجتماعي.

وأضاف أن القيادات التربوية عكفت منذ بداية جائحة «كورونا» وتداعياتها العالمية، على تدارس الأوضاع التعليمية الراهنة، وفقاً للمتغيرات ومساراتها وإعداد الخطط المناسبة لاختيار أنسب الحلول الممكنة.

وأوضح أن ذلك تم من خلال توقع مسبق لما قد يكون عند انتهاء هذا الوضع وبناء عليه تم اتخاذ القرار في الوزارة، أن تكون امتحانات الصف الثاني عشر الثانوي وصفوف النقل الثانوي لطلبة المنازل ورقية داخل المدارس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا