مطيع يوجه سؤالا إلى وزير الصحة

 دسمان نيوز – وجه النائب د. أحمد مطيع سؤالا برلمانيا إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، في شأن اللقاح ضد فايروس كورونا.

ونص السؤال على ما يلي:
نشرت جريدة الأنباء في عددها المنشور يوم الخميس الموافق 29/4/2021 خبرا مفاده أن: «1.15 مليون مواطن ومقيم حصلوا على التطعيم بنسبة 27 ٪»، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- هل ما جاء في الخبر المذكور حول عدد متلقي التطعيم صحيحا؟

2- كم عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى فقط من اللقاح؟ وكم عدد الذين تلقوا الجرعة الثانية؟ مع ذكر جنسياتهم، وذلك منذ بدء عملية التطعيم حتى تاريخ ورود هذا السؤال، مع تزويدي بجميع المستندات والبيانات التي تثبت ذلك.

3- ما أنواع اللقاحات التي استوردتها الكويت؟ وكم عدد الدفعات التي استقبلتها لكل نوع؟ وكم عدد الجرعات في كل دفعة؟ وكم عدد الجرعات التالفة منها؟ مع تزويدي بالجدول الزمني لوصول هذه الدفعات إلى الكويت وذلك منذ بدء عملية التطعيم حتى تاريخ ورود هذا السؤال، وبجميع البيانات والعقود والمستندات التي تثبت ذلك.

4- ما معدل التطعيم لكل شهر على حدة من بداية عملية التطعيم حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ مع تزويدي بجميع البيانات التي تثبت ذلك.

5- ما إجراءات وزارة الصحة بخصوص من تلقى الجرعة الأولى من لقاح أكفسورد؟

6- كم عدد جرعات أكسفورد التي أعطيت؟ وهل ستستورد الكويت تطعيم أكسفورد في المستقبل؟

7- كم عدد الدفعات التي ستصل خلال الفترة القادمة؟ وما الجدول الزمني لوصولها؟

8- كم عدد الذين أًصيبوا مرة أخرى بفايروس كورونا خلال الثلاثة أشهر التي منعوا فيها من التطعيم بسبب سبق إصابتهم؟ وهل توجد وفيات بينهم؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، كم عدد هذه الوفيات؟ مع تزويدي بالبيانات الخاصة بذلك.

9- كم عدد من أعطوا جرعة واحدة فقط تعويلا على إصابة سابقة واعتداد ذلك إتمام التطعيم؟ مع تزويدي بالمستندات التي تثبت ذلك.

10- كم عدد المسجلين الذين لم يتلقوا الجرعة الأولى حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟

11- ما متوسط أعمار من تلقى اللقاح؟

12- كم عدد الأشخاص المسجلين في منصة التطعيم والذين تجاوز أعمارهم (50) عاما سواء من الكويتيين أو غير الكويتيين ولم يتلقوا اللقاح حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ مع تزويدي بالبيانات الخاصة بذلك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا