مصدر أمني: لا ترخيص حتى الآن لـ “الاعتصام التضامني” مع فلسطين

دسمان نيوز – الراي – أكد مصدر أمني مسؤول أن وزارة الداخلية لم تمنح بعد الترخيص للاعتصام التضامني مع فلسطين المزمع إقامته اليوم في ساحة الإرادة تحت شعار «لن نسمح بنكبتين».

وإذ دعا المواطنين والمقيمين إلى الالتزام التام بالقانون وقواعد الأمن العام، شدد المصدر على تأييد ومساندة الكويت لفلسطين ورفض ما يجري في غزة وما يقع من ظلم على الإخوة الفلسطينيين، مؤكداً أن هذه المساندة والتعبير عن التضامن يكون بالتزام القانون.

وشرح المصدر متطلبات ترخيص الاعتصام ليكون قانونياً بأنه يجب على المنظم التقدم بطلب إلى وزارة الصحة أولاً، وفي حال وافقت وحددت الاشتراطات الصحية يتم توجيه الكتاب الممهور بالموافقة إلى المحافظ الذي تقع في نطاق مسؤوليته المناطقية ساحة الاعتصام.

وأضاف أنه في حال موافقة المحافظ على إقامة الاعتصام التضامني، تكون وزارة الداخلية عندئذ جهة تنفيذية تشرف على المتطلبات التنظيمية والأمنية للاعتصام.

وكانت وزارة الداخلية أكدت أمس على حرية التعبير والتجمع تضامنا مع القضية الفلسطينية ومايتعرض له الشعب الفلسطيني الشقيق من جرائم على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي، مشددة على ان التجمعات غير المرخصة تعتبر خروجا على القانون.
الراي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا