مسؤول أممي يشيد بالتزام الكويت بالسلام العالمي وأهمية كرامة الإنسان وتعزيز الحوار

دسمان نيوز – أشاد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة المنسق المقيم لدى دولة الكويت الدكتور طارق الشيخ بحرص دولة الكويت منذ انضمامها إلى الأمم المتحدة عام 1963 على التزامها التام بالسلام الإقليمي والعالمي وأهمية كرامة الإنسان وتعزيز الحوار بين الدول ومحاربة الإرهاب بكل أشكاله.
وقال الشيخ في تصريح صحفي بمناسبة (اليوم العالمي للعيش معا) الذي يصادف اليوم الأحد إن دولة الكويت مازالت تؤكد حرصها على أهمية الحوار لتطبيق قيم المساواة وتقبل الآخرين والتعايش بين مختلف الحضارات والثقافات والأديان وجميع الاختلافات كي ينعم العالم بالعيش معا في سلام ووئام.
وأضاف أنه من هذا المنطلق بادرت دولة الكويت بوضع رؤية (كويت جديدة 2035) وحرصت على أن تتواءم خطتها التنموية الوطنية مع الرؤية التنموية العالمية من خلال تبني أجندة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.
وذكر أن الكويت ومنذ استقلالها أثبتت للعالم الجانب السخي في سياستها فقد أنشأت حينها الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وأعلنت للعالم استعدادها لدعم الدول النامية الأخرى وأخذت هذا الدور الإنساني الحيوي المهم والنبيل لتعزيز السلام والتنمية إقليميا ودوليا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا