وزير الصحة الفرنسى: فتح أبواب المطاعم فى 19 مايو الجارى

دسمان نيوز – أعلن وزير الصحة الفرنسى أوليفييه فيران، أن المطاعم فى فرنسا ستفتح أبوابها فى 19 مايو الجارى حيث أن الضغط الصحى المرتبط بفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) يتراجع فى المستشفيات.

وقال “فيران” – حسبما ذكرت قناة “فرانس 24” الاخبارية اليوم الاثنين، إن الظروف تسمح بذلك حيث أن الوباء مستمر في الانخفاض والضغط الصحي على المستشفيات وعلى العناية المركزة بدا يتراجع.. موضحا أن الاحتمالات جيدة إلى حد ما ولكن هذا لا يعني أنه يجب أن يتم تقليض الجهود المبذولة كثيرا مشددا على ضرورة المحافظة على الإجراءات الإحترازية والتباعد مع وجود القليل من الحياة.

وأضاف الوزير أنه تم تطعيم أكثر من 450 ألف شخص في نهاية هذا الأسبوع مما يجعل هذه أفضل عطلة نهاية أسبوع من حيث نسبة التطعيمات منذ بداية الحملة.

وفيما يتعلق بالمتحور الهندى، صرح الوزير بأن فرنسا سجلت إصابة 20 شخصا به فى نهاية الأسبوع الماضى ولذلك لا يوجد انتشار ضخم لهذا المتحور فى الوقت الحالى فى فرنسا. 

وأكدت وزارة الصحة الفرنسية أن عدد مرضى “كوفيد-19” انخفض في وحدات العناية المركزة فى فرنسا إلى ما دون عتبة 5000 وذلك للمرة الأولى منذ 29 مارس الماضى.

وكانت وزارة الصحة الفرنسية قد أعلنت فى 24 أبريل الماضى انخفاض أعداد مرضى كورونا في البلاد للمرة الثانية بواقع 370 حالة، وتسجيل أقل من 30 ألف إصابة يومية بالفيروس. وأفادت الوزارة بأن عدد المرضى فى العناية المركزة انخفض 370 حالة ليصل إلى 5879، فيما سجلت 315 حالة وفاة جديدة فى المستشفيات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا