الأرجنتين تعتقل عصابة “مخدر الموت”.. وصحيفة لا ناثيون: أقوى 4 مرات من الماريجوانا

دسمان نيوز – اعتقلت شرطة بوينيس آيرس ، الأرجنتينية ، عصابة من مهربى المخدرات، بتهمة إنتاج وتوزيع مجموعة متنوعة من القنب أقوى أربع مرات من الماريجوانا، واسمه العلمي هو رباعي هيدروكانابينول ThC، والذى يمثل خطورة كبيرة على الصحة.رباعي هيدروكانابينولرباعي هيدروكانابينول

وأشارت صحيفة “لا ناثيون” الأرجنتينية إلى أن العملية التى انتهت باعتقال أمين الصندوق فى بوينيس آيريس ومتهمين آخرين تمت فى مزرعة تقع على بعد الكيلو 4 من الطريق 88 فى حى باليرمو القديم فى مار ديل بلاتا،وصادر أعضاء مديرية مار ديل بلاتا لمكافحة الاتجار بالمخدرات 80 كيلوجرامًا من الماريجوانا في شكل براعم جاهزة للتقسيم وتوزيعها.

وأشارت مصادر رسمية إلى أن الماريجوانا قطعت قبل ساعات من مصادرتها ولكن كان قد نزعها من النبات وليس لديه الزهرة ولا الساق. عند تحليله ، تحقق الخبراء الكيميائيون من أنه يحتوي على ما بين 8 و 11 ٪ من رباعي هيدروكانابينول ، وهو الاسم العلمى للمكون النفسي الرئيسي للقنب.مكان زراعة رباعي هيدروكانابينولمكان زراعة رباعي هيدروكانابينول

تركيز التتراهيدروكانابينول في الماريجوانا المضبوط في واحدة من 15 دفيئة في المزرعة أعلى بأربع مرات من تركيز المخدر الماريجوانا الذى يتم انتاجه فى باراجواى، وهو الأكثر تداولًا في الأرجنتين ودول امريكية لاتينية آخرى ،و يحتوي في المتوسط ​​على 2 ٪ من المكون النفساني التأثير.

أدى التركيز المرتفع لـلمنتج الرباعى في الماريجوانا المنتج في المزرعة المداهمة في مار ديل بلاتا إلى جعلها نوعًا مرغوبًا للغاية من الأدوية مع ارتفاع مستوى الطلب في تلك المدينة وفي المراكز الحضرية الأخرى على ساحل بوينس آيرس. هذا التنوع هو أيضًا عامل خطر صحي مهم للمستهلكين بسبب الكمية العالية من المكون النفساني الذي يحتوي عليه.

نظرًا لارتفاع تركيز مادة رباعي هيدروكانابينول ، كان سعر الماريجوانا من مزرعة سيجوفيا كروز، حيث تم العثور على الكمية التى تمت مصادرتها،  أغلى من السعر “المضغوط” المنتج في باراجواى.

 باعت العصابة  ما يقرب من 500 ألف بيزو للكيلو الواحد من الماريجوانا المنتج في مار ديل بلاتا. إضافة إلى اعتقال العناصر الثلاثة للجماعة الإجرامية ، تسبب خطف المخدرات في خسارة اقتصادية كبيرة للتنظيم ، حيث بلغت قيمة الشحنة قرابة 80 مليون دولار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا