“الصحة” تدشّن حملة لتطعيم جميع العاملين في المجمعات التجارية المركزية

دسمان نيوز – دشنت وزارة الصحة المرحلة الثانية من حملة الوحدات الميدانية المتنقلة لتطعيم كوفيد -19 لتشمل تقديم الخدمة لمختلف العاملين في المجمعات التجارية المركزية في البلاد.

وبهذه المناسبة قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبد الله السند إن هذه الخدمة تأتي ضمن جهود وزارة الصحة المبذولة في المكافحة والتصدي لهذه الجائحة، وتوسيع قاعدة المستفيدين من لقاح كوفيد-19.

وأفاد الدكتور السند بتواصل الاستعداد لهذه المرحلة من خطة الحملة وتزويد الوحدات الطبية المتنقلة بمختلف التجهيزات اللازمة لاستقبال المستفيدين، بما يضمن سلاسة سير إجراءات التطعيم وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وأشار الدكتور السند إلى بعض أبرز الإجراءات التنظيمية الخاصة باستقبال وتسجيل المستفيدين بما يضمن سرعة ودقة تقديم الخدمة عبر مسح البطاقة المدنية للفرد لإدخال البيانات واستكمال التسجيل، ومن ثم إتمام عملية التطعيم في غضون بضعة دقائق.

وأوضح أن الحملة ستواصل اليوم عملها في مجمع الأفنيوز على فترتين، ومن المتوقع أن تنتهي من تقديم الجرعة الأولى من التطعيم لنحو 10 الاف شخصاً من العاملين في المجمع، على أن تواصل خلال الأيام المقبلة أعمالها للانتهاء من تطعيم العاملين في المجمعات التجارية في البلاد.

وفي سياق الجهود السابقة لحملات الواحدات المتنقلة، أشار الدكتور السند إلى أن أكثر من 34758 موظف ممن لديهم تواصل مباشر مع الجمهور تلقوا التطعيم عبر هذه الخدمة في مرحلتها الأولى من بين موظفي عدة جهات، كالجمعيات التعاونية والمساجد والقطاع المصرفي والشركات المصنعة للمواد الغذائية ودور السينما وغيرهم.

وثمن الدكتور السند في الختام جهود مختلف القائمين على الحملة والكوادر الطبية المشاركة في مختلف مراكز التطعيم، وجهود العاملين في الرعاية الصحية الأولية، والتي تواصل أداء واجبها وفق أفضل معايير الجودة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا