وزير الشؤون.. نبي منك عيدية.. قل تم بقلم : غنيم الزعبي

دسمان نيوز – بقلم : غنيم الزعبي

لم ينتظر وزير الشؤون د ..مشعان العتيبي طويلا حين دخل الوزارة حتى بدأ إجراءاته الإصلاحية، فأحال فورا بعض القياديين للتحقيق، في أمور رأى فيها تقصيرا وخللا، وبذلك أعطى رسالة للجميع أنه أتى ليعمل وينجز ولن يقبل بأي تقصير أو خلل.

بعدها توالت قراراته التي تصب في مصلحة المواطن وآخرها قراره الذي تكتب حروفه بماء الذهب حين أصدر تعليماته بالسماح للمزارع الكويتي بأن يبيع إنتاجه للجمعيات مباشرة دون الحاجة للوسيط.

وهو هنا ضرب عصفورين بحجر واحد، وفر للمستهلك خضراوات وفواكه بأسعار أفضل لعدم وجود عمولة الوسيط التي كانت تضاف إلى سعر المنتج، وكذلك استفاد المزارع الذي يستطيع التمتع بهامش ربح كان في السابق يذهب للوسيط ويترك له الفتات.

وفي هذه الأيام المباركة لدينا أمل وتمن عند وزير الشؤون د.مشعان العتيبي أن يعطي تعليماته بالسماح للجمعيات التعاونية بعقد جمعياتها العمومية لكي يتسنى لها توزيع الأرباح على المساهمين، الذين طال انتظارهم، وبالتأكيد يا معالي الوزير ستكون هناك آلية لعقد الجمعيات العمومية مع مراعاة الاشتراطات الصحية، كأن تعقد في صالات كبيرة ويكون التصويت على مدى يوم كامل أو باستخدام التقنيات والتطبيقات الحديثة يتم إثبات حضور كل عضو، والموضوع له سوابق يا معالي الوزير، فالعديد من البنوك والشركات الكويتية عقدت جمعياتها العمومية دون اعتراض من وزارة التجارة، أو حتى الوصول الى تكييف قانوني يسمح للجمعيات بتوزيع الأرباح دون الحاجة إلى جمعية عمومية.

٭ نقطة أخيرة: قل تم يا معالي الوزير، ولتكن بمنزلة العيدية منكم للمواطن في هذه الأيام المباركة وتحصل مقابلها دعوات جميلة ومقبولة بإذن الله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا