الصحة العالمية: سوريا تستقبل 203 ألف جرعة من لقاح استرازينيكا

دسمان نيوز – قالت منظمة الصحة العالمية، وصلت اليوم إلى دمشق 203 آلاف جرعة من لقاح “استرازينيكا” التى كان قد تم شراؤها من معهد سيروم الهندى عبر مرفق كوفاكس التابع لمنظمة الصحة العالمية.

وأضافت منظمة الصحة العالمية في بيان لها اليوم الخميس، أنه ستُخصص هذه الدفعة الأولى من اللقاحات للعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية، بمن فيهم العاملين الصحيين في شمال شرق سوريا، كما يتم في الوقت ذاته، وعلى حدة، شحن دفعة مكونة من 53,800 جرعة من لقاحات استرازينيكا للفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة في شمال غرب سوريا عن طريق مكتبي منظمة الصحة العالمية واليونيسف.

وقالت، في إطار مرفق كوفاكس، تعتبر سوريا إحدى البلدان الـ 92 المؤهلة لتوزيع السوق المسبق للقاحات كورونا، وبالتنسيق مع التحالف العالمي للقاحات “جافي”، تقدم منظمة الصحة العالمية واليونيسف مساعدة تقنية مفصّلة للسلطة الصحية الوطنية في سوريا وللجان المُعدّة لبدء حملة التحصين الوطنية هذا الشهر.

وقالت الدكتورة أكجمال مختوموفا، رئيسة البعثة وممثل منظمة الصحة العالمية في الجمهورية العربية السورية: “هذا حدث هام في حربنا الجماعية ضد الوباء، إن عملية إيصال لقاحات كورونا عن طريق كوفاكس وشركائنا تقرّبنا من الوصول إلى التوزيع المنصف للقاحات وتبعث الأمل في الناس في سوريا، و في حياتهم التي أرهقها عقد من النزاع وهذا الوباء الوخيم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا