(المالية) الكويتية: تأجيل اقساط عملاء صندوق المتعثرين ودعم الأسرة 6 اشهر

المالية
المالية

دسمان نيوز – أصدر وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الكويتي خليفة حمادة قرارا بتأجيل تحصيل الأقساط الشهرية للعملاء المستفيدين من صندوق المتعثرين وصندوق دعم الأسرة 6 أشهر.
وأوضحت وزارة المالية في بيان أن القرار يبدأ تطبيقه اعتبارا من اليوم الأحد ولمدة شهر لمن يرغب بالتأجيل على أن يتم تنفيذ احكام نص القانون رقم (3) لسنة 2021 في شأن تأجيل الالتزامات المالية لمدة 6 أشهر.
وذكرت الوزارة أن القرار نص في مادته الأولى على تولي البنوك المديرة بصفتها نائبة عن الدولة بالتنسيق مع إدارة الحسابات العامة بوزارة المالية بشأن تأجيل الأقساط المستحقة على العملاء الراغبين في تأجيل الأقساط المستحقة عليهم لصندوق معالجة أوضاع المواطنين المتعثرين في سداد القروض الاستهلاكية والمقسطة تجاه البنوك وشركات الاستثمار وصندوق دعم الاسرة لمدة 6 أشهر.
وأفادت ان التأجيل يطبق اعتبارا من القسط المستحق لشهر أبريل 2021 وما يترتب على ذلك من تمديد أجل العقود والإقرارات الرسمية الموثقة لدى وزارة العدل لمدة 6 أشهر طبقا لحكم المادة الثالثة من القانون رقم (3) لسنة 2021 المشار إليه.
وبينت أن المادة الثانية من القرار نصت أن على العملاء الراغبين بتأجيل أقساطهم الشهرية عن الفترة المذكورة في المادة الأولى من هذا القرار أن يطلبوا ذلك من البنك المدير خلال فترة شهر من تاريخ العمل بالقانون ويمكن للبنوك المديرة توفير قنوات الكترونية لاستيفاء رغبة العميل.
وأضافت أن المادة الثالثة نصت أنه في حال طلب العميل تأجيل أقساطه خلال فترة إبداء الرغبة المشار إليها بالمادة الثانية من هذا القرار يقوم البنك المدير بارجاع أقساط العميل التي تم خصمها من حسابه البنكي خلال فترة التأجيل.
وقالت إن المادة الرابعة أوضحت أنه لا يستفيد من حكم المادة الأولى من هذا القرار العملاء الذين اتخذت ضدهم إجراءات قانونية أو صدرت ضدهم أحكام قضائية لعدم التزامهم بسداد الأقساط المستحقة عليهم تجاه صندوق المتعثرين وصندوق دعم الأسرة وكذلك العملاء المتأخرين عن سداد الأقساط المستحقة عليهم قبل تاريخ 1 أبريل الجاري.
وأفادت أن المادة الخامسة نصت ان على الجهات المعنية والبنوك المديرة كل فيما يخصه تنفيذ هذا القرار ويعمل به اعتبارا من تاريخ العمل بالقانون رقم (3) لسنة 2021 وينشر في الجريدة الرسمية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا