المناور يوجه سؤالاً إلى وزير الخارجية

دسمان نيوز – وجه النائب أسامة المناور سؤالا برلمانيا إلى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ د. أحمد ناصر المحمد، في شأن المدير العام الأسبق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

ونص السؤال على ما يلي: انطلاقا من المسؤولية النيابية في متابعة الإجراءات الحكومية في القضايا المتعلقة بالاختلاس والإضرار بالمال العام والمدان بها المدير العام الأسبق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية فهد الرجعان، وحرصا على متابعة استعادة المال العام المنهوب، ونظرا لوجود قضايا محكوم بها وأخرى متداولة سواء داخل دولة الكويت أو خارجها ولمعرفة الإجراءات التي اتخذتها إدارة الفتوى والتشريع بهذا الشأن، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1- كشف بالقضايا قيد التحقيق وصورة ضوئية من الأحكام الصادرة في القضايا المحكوم بها في جميع درجات المحاكم داخل دولة الكويت أو خارجها مع بيان المبالغ المطالب بها والمبالغ المحكوم بها وما نفذ من إجراءات الحجز التحفظي أو تنفيذ الأحكام الصادرة ببيع ما للمحكوم عليه من عقارات أو منقولات أو أرصدة بنكية وتوريدها للخزانة العامة للدولة أو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

2- هل صدرت أحكام لصالح المدان فهد الرجعان في القضايا المرفوعة ضده؟ وما القضايا التي رفعها ضد أي من الوزارات والمؤسسات الكويتية أمام القضاء داخل دولة الكويت أو خارجها؟ وماذا تم بشأنها؟

3- كم تبلغ قيمة الأموال المجمدة في حساباته أو حسابات المتورطين معه أو المحولة منه لأطراف أخرى قبل التحفظ عليها سواء داخل الكويت أو خارجها؟

4- ما الإجراءات التي اتخذت لمخاطبة السلطات في بريطانيا لتسليمه إلى الكويت؟ وما المعوقات التي تحول دون ذلك؟

5- هل أبرم تعاقد مع مكاتب محاماة خارجية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما أسماؤها؟ وكم تبلغ قيمة التعاقدات؟

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا