الخليفة يوجه سؤالاً إلى وزير الداخلية

دسمان نيوز – وجه النائب أسامة الشاهين سؤالا برلمانيا إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس، في شأن جزيرة فيلكا.

ونص السؤال على ما يلي: تُعد جزيرة (فيلكا) مركزا ترفيهيا جاذبا ومقصدا سياحيا، ومن أهم وأولى الجُزر المأهولة بالسكان، ونظرا لعدم تنفيذ الحكومة لاخطط التنموية الاستراتيجية بها منذ تحرير الكويت من الاحتلال العراقي الغاشم عام 1991 وحتى يومنا هذا. ونظرا لتضرر أهالي الجزيرة وروادها بسب إغلاق مسنة مرسى (فيلكا) وخطورة وضعها الحالي، ولأهمية تلك القضية المُلحة فقد تقدمنا بسؤالين سابقين رقم (2017 – 02842 – KNA) بتاريخ 5/2/2017، ورقم (2018 – 21206 – KNA) بتاريخ 22/3/2018 عن الشأن ذاته. وقد وافق مجلس الوزراء في يونيو 2019 على الاقتراح برغبة المقدم من قبلنا بتعميق وتطوير ميناء (قودي) بالجزيرة، ولم يتخذ أي إجراء بهذا الشأن حتى تاريخ توجيه هذا السؤال، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما المواعيد المحددة للانتهاء من أعمال (تجديد) منشآت الميناء؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من المراسلات والعقود المبرمة -إن وجدت-. 2- ما المواعيد المحددة للانتهاء من أعمال (تعميق) موقع دخول وتوقف السفن والعبارات والزوارق؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من المراسلات والعقود المبرمة -إن وجدت-.

المادة السابقةالخليفة يوجه سؤالاً إلى وزير الداخلية
المقالة القادمةالحمد يوجه سؤالاً إلى وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا