مهلهل المضف يوجه 3 أسئلة إلى وزراء العدل والمالية والكهرباء

دسمان نيوز – وجه النائب مهلهل المضف 3 أسئلة إلى كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة عبد الله الرومي، ووزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة، ووزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية د.مشعان العتيبي، ونصت الأسئلة على ما يلي:

سؤال إلى وزير العدل وزير الدولة لشؤون تعزيز النزاهة  نص السؤال على ما يلي: إلحاقا بكتابنا رقم (2021_61263_KNA) المؤرخ في 14/1/2021 والمتضمن عددا من الأسئلة الموجهة إلى وزير المالية في شأن الكتاب رقم (2021_27949_L) المؤرخ في 1/2/2021 والمتضمن رد الوزير عن الأسئلة المذكورة أود التنويه إلى أن كتابنا تضمن السؤالين الآتيين: 1- ما سبب استقالة رئيس وحدة التحريات السابق باسل الهارون؟ 2- ما سبب عدم تعيين رئيس جديد لوحدة التحريات المالية؟ إلا أن الرد المرفق منكم لم يتضمن الإجابة عن هذين السؤالين، وأرفق فقط نسخة من استقالات السيد باسل الهارون.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1- ورد في كتاب الاستقالة المقدمة من السيد باسل هارون في تاريخ 12/4/2018 بأن استقالته مرتبطة بالرغبة للمحافظة على استقلالية وحدة التحريات المالية الكويتية وفق ما رسم لها قانون تأسيسها في هذا الشأن، فهل تحققتم من تلك الأسباب، تفصيلا أكد من عدم وجود مخالفات تعارض صحيح القانون وسلامة الإجراءات المتبعة في الوحدة واستقلاليتها؟ 2- لم يتم الرد من قبلكم على السؤال رقم (2) حول أسباب عدم تعيين رئيس جديد للوحدة منذ ما يقارب ثلاث سنوات، فما أسباب ذلك؟

 سؤال إلى وزير المالية 

نص السؤال على ما يلي: يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- ما القواعد والشروط التي وضعتها شركة الخطوط الجوية الكويتية لطلب الإحالة إلى التقاعد؟ مع تزويدي بالقرارات المتعلقة بهذا الشأن -إن وجدت- خلال السنوات .(2019 – 2020 – 2021). 2- ما الأسباب والسند القانوني لتعيين السادة رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية وأعضاء مجلس الإدارة ورئيس وأعضاء مجلس إدارة الشركة الكويتية لخدمات الطيران؟ مع بیان تاریخ تعيينهم، وتاريخ انتهاء عضويتهم، وسيرتهم الذاتية. 3- کشف يوضح عدد العمالة الكويتية وغير الكويتية في شركة الخطوط الجوية الكويتية والشركة الكويتية لخدمات الطيران والشركات التابعة لها منذ 1/1/2019 حتى تاريخ ورود هذا السؤال على أن يتضمن التدرج الوظيفي حسب طبيعة عمل كل منهم. 4- ما خطط وقرارات وتوجهات مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية وإدارتها التنفيذية في شأن تكویت الوظائف فيها منذ 1/1/2019 حتی ورود هذا السؤال؟ 5- جميع المراسلات والمكاتبات بين شركة الخطوط الجوية الكويتية وإدارة الفتوى والتشريع منذ 1/1/2019 حتی تاریخ ورود هذا السؤال، وما الإجراءات التي اتخذتها الشركة التزاما برأي الإدارة في كل موضوع على حدة؟ 6- الهيكل التنظيمي لشركة الخطوط الجوية الكويتية وأي قرار صدر بشأن تعديله بما يواكب عملية إدارة وتشغيل الشركة. 7- ما خطة الشركة في شأن التزامها بعدم التعاون مع الكيان الصهيوني وعدم حملها أي راكب من هذا الكيان على متنها؟

سؤال إلى وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية 

نص السؤال على ما يلي: يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1- هل وقعت عقود بين وزارة الشؤون الاجتماعية وشركة (بشارة للتجارة العامة والمقاولات) بالأمر المباشر أو عن طريق مناقصة أو على سبيل الأوامر التغييرية؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فكم قيمتها؟ وما مدتها؟ وماذا تورد هذه الشركة لصالح الوزارة؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من جميع العقود المبرمة بين الوزارة والشركة المذكورة. 2- ما المعيار الذي على أساسه وقعت عقود مع الشركة المذكورة أعلاه؟ وهل يتقاضى الوسيط أي عمولات نظير دخول أي شركة للوزارة؟ 3- ما صحة ما يثار حول تقاضي مستشار يعمل في ديوان الخدمة المدنية عمولات نظير تمرير وتوقيع عقود للشركة المذكورة؟ 4- ما مدى صحة انتفاع بعض القياديين في ديوان الخدمة المدنية من الشركة المذكورة؟ 5- ما مدى صحة الأخبار المتداولة في مواقع التواصل الاجتماعي بعد مقاطع الفيديو التي تضمنت معلومات عن الشركة المذكورة

المادة السابقةمستشار رئيسة الحكومة الألمانية يشيد بدور الكويت في تعزيز أمن واستقرار المنطقة
المقالة القادمةالعارضي يوجه سؤالين إلى وزيري التجارة والأوقاف

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا