وزير (التجارة) يحدد آلية تلقي طلبات الاطلاع على المعلومات والوثائق

التجارة
التجارة

دسمان نيوز – أصدر وزير التجارة والصناعة الدكتور عبدالله السلمان اليوم السبت قرارا وزاريا حدد فيه آلية تلقي قطاع الشؤون القانونية بالوزارة طلبات الاطلاع على المعلومات والوثائق التي تقع ضمن اختصاص الوزارة.
وقالت (التجارة) في بيان أن القرار (65/2021) يبين أن الشؤون القانونية بالوزارة تتلقى تلك الطلبات المقدمة من اشخاص طبيعيين واعتباريين بشرط أن تكون محررة على نموذج ملحق بالقرار.
وأشارت إلى أنه في حال تقديم الطلب إلكترونيا يجب أن يتضمن البيانات الواردة تفصيلا بالنموذج المبين على موقع الوزارة والمعد لاستقبال الطلبات وفق ما نص عليه قانون المعاملات الالكترونية رقم 20 لسنة 2014.
وذكرت أن القرار حدد الإجراءات التي يقوم بها موظف الشؤون القانونية بدءا من تسليم مقدم الطلب مدون به التاريخ والموضوع وتاريخ الرد مشددة على الالتزام بسرية المعلومات المتداولة.
وأكدت أن القطاع القانوني وبعد الموافقة على الطلب يتولى توفير المعلومات والوثائق المطلوبة اذا لم يتم رفض الطلب المقدم في حال تضمنه طلبا لمعلومات يحظر الكشف عنها.
وأفادت أن القرار ينص ان على “جميع قطاعات الوزارة تمكين القطاع القانوني من الحصول على المعلومات والوثائق المطلوب الإطلاع عليها أو استلامها وذلك خلال مدة لا تزيد عن خمسة أيام من تاريخ طلبها أو مدة لا تزيد عن شهر إذا تعددت المعلومات والوثائق المطلوبة”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا