الملكة إليزابيث تخرج عن صمتها وتعلق على مقابلة هاري وميغان

دسمان نيوز – في أول رد رسمي، أصدر قصر بكنغهام، بيانًا، للرد على التصريحات التي أدلى بها الأمير هاري، وزوجته ميغان ماركل في المقابلة التي أجروها مع الإعلامية البارزة الشهيرة أوبرا وينفري، التي بثتها محطة «سي بي إس» الأميركية، وشغلت الرأي العام في بريطانيا والعالم.

وكانت مقابلة الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، مع أوبرا وينفري، حدث الموسم حيث تصدرت الترند والعناوين الصحافية حول العالم، فهي أول لقاء فعلي لهذا الثنائي بعد ابتعادهم عن العائلة المالكة البريطانية، وفتحت فيها ميغان ماركل النار على العائلة الملكية واتهمتهم بالعنصرية، وأنهم أخرسوها وأصيبت بالاكتئاب، ورفضوا علاجها أو السماح لها بمبارحة القصر، بعدما سحبوا منها جواز سفرها ورخصة قيادتها.

وأعربت العائلة الملكية البريطانية بقيادة الملكة، إليزابيث الثانية، عن حزنها من الصعوبات التي واجهها الأمير هاري وزوجته ميغان، في أول تعليق على مقابلتهما التي أثارت أصداء واسعة.

قضايا العرق

وقال قصر بكنغهام، في البيان: «العائلة كلها تشعر بحزن بعد معرفتها بشكل كامل مدى صعوبة السنوات الأخيرة بالنسبة لهاري وميغان».

وأضاف البيان «القضايا المثارة، خاصة تلك المتعلقة بالعرق، تبعث على القلق. وعلى الرغم من أن بعض الروايات قد تتباين، فإنها تُؤخذ بجدية بالغة وستتعامل معها الأسرة في إطار من الخصوصية».

وتابع البيان «هاري وميغان وآرتشي سيظلون دائماً أفراداً محبوبين جداً في العائلة».

وقالت الملكة إليزابيث: إن أفراد العائلة المالكة البريطانية شعروا بالحزن إزاء التجارب الصعبة التي مر بها حفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان، ووعدت بأن تتناول في إطار من الخصوصية ما كشفت عنه ميغان من تصريحات عنصرية عن ابنهما.

ووضعت مقابلة ميجان وهاري التلفزيونية مع أوبرا وينفري التي بثها التلفزيون الأميركي، يوم الأحد، النظام الملكي في أكبر أزمة له منذ وفاة الأميرة ديانا، والدة هاري، عام 1997.

وفي المقابلة التي استمرت ساعتين، اتهمت ميغان العائلة المالكة بإثارة مخاوف بشأن مدى السمار الذي ربما تكون عليه بشرة ابنها آرتشي وتجاهل مناشداتها المساعدة عندما شعرت بميول انتحارية.

وقال هاري أيضاً إن والده ولي العهد الأمير تشارلز خذله وإنه شعر بأنه محاصر في حياته الملكية، وفق ما نشرت «رويترز».

وذكرت شبكة «سي بي إس» الأميركية أن أكثر من 49 مليون شخص في أنحاء العالم، شاهدوا عبر التلفزيون أو الإنترنت المقابلة التي أجرتها مذيعة التلفزيون الشهيرة أوبرا وينفري مع الأمير هاري وزوجته ميغان وكان لها وقع الصاعقة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا