مصدر أمني : إلى متى نمنح مهلاً للعالقين لتجاوز بدء الحظر الجزئي ؟!

دسمان نيوز – في رد على سؤال حول احتمالية استمرار الازدحامات بعد الخامسة مساء وبقاء عالقين في الطرقات بعد بدء الحظر الجزئي الذي يمتد حتى الخامسة صباحا، قال مصدر أمني لـ« الأنباء» :الى متى نمنح مهلا للعالقين وتجاوز فترة الحظر الجزئي ؟ مشددا على اهمية الالتزام بتعليمات مجلس الوزراء وان وزارة الداخلية منفذة لما يصدر .

ودعا المصدر الى ضرورة توقيت بدء الحظر وعدم التراخي في الخروج مبكرا وعدم الخروج غير المبرر في فترة السماح واحتساب التوقيت بحيث يصل المواطن والمقيم في فترة ما قبل بدء الحظر .

واضاف المصدر : حتما نراعي حالات انسانية واشخاصا تعرضوا لحوادث سير ولكن ذلك لا ينطبق حتما على جميع من يتجاوزون فترة بدء الحظر، معربا عن امله في الالتزام وعدم الخروج قبل الحظر لغير الضرورة وهو ما يسهم في التخفيف من حدة الازدحام .

واكد المصدر ان هناك جهدا كبيرا من قبل جميع اجهزة وزارة الداخلية لتسهيل السير وفتح الاشارات الضوئية في اتجاهات محددة وقت الذروة .
ودعا المصدر في الوقت ذاته اصحاب الشركات الى مراعاة توقيت الحظر وتمكين العاملين من انهاء دواماتهم مبكرا تجنبا لوقوعهم تحت طائلة القانون وابعاد الوافدين المخالفين لتجاوز حظر التجول.

يشار الى ان تعليمات صدرت الى اجهزة الداخلية يوم الاحد وهو اليوم الاول للحظر الجزئي بالسماح للعالقين حتى السادسة مساء وايضا يوم امس الاثنين تركت للعالقين ايضا فترة سماح اضافية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا