هيئة الرياضة ولجنة رياضة المرأة: استراتيجية تطوير رياضة المرأة الكويتية تهدف لتمكينها رياضيا

الرياضة
الرياضة

دسمان نيوز – اكدت الهيئة العامة للرياضة ولجنة رياضة المرأة باللجنة الأولمبية الكويتية ان الخطة الاستراتيجية لتطوير رياضة المرأة في الكويت (2019 – 2023) تهدف لتمكين المرأة في المجال الرياضي وتطوير جميع عناصر المنظومة الرياضية.
وقال نائب مدير عام الهيئة لشؤون الرياضة التنافسية الدكتور صقر الملا في مؤتمر صحفي مشترك عقد في الهيئة اليوم الاثنين ان الاستراتيجية التي أعدتها الهيئة واللجنة شددت على تشكيل لجان رياضية للمرأة في كافة الاتحادات لتنظيم المسابقات الخاصة بهن “وهذا ما تحقق في معظم الاتحادات”.
واضاف الملا ان المرأة باتت تشارك الآن في مسابقات محلية في تسع العاب رياضية و”نسعى لتشمل جميع الالعاب أسوة بمنافسات الرجال” مشيرا الى ان الاستراتيجية تسعى لتمكين المرأة من تبوؤ عضوية جميع مجالس ادارات الاندية والاتحادات الرياضية.
واوضح ان الهيئة وفي سبيل تشجيع الفتيات للانخراط بالمجال الرياضي ستمنح اللاعبات مكافآت الاحتراف الجزئي وستشرك المميزات منهن في مشروع البطل الأولمبي لاعدادهن للبطولات الدولية كما ستكثف الدورات التدريبية للحكمات والاداريات والمدربات.
وثمن دعم وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري للرياضة الكويتية لا سيما للمرأة وتمكينها رياضيا معتبرا ان تعاون الهيئة بقيادة مديرها العام حمود فليطح ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد ناصر صباح الأحمد الصباح اسهم بانجاز هذه الاستراتيجية.
ومن جانبها قالت رئيس لجنة رياضة المرأة باللجنة الأولمبية الكويتية فاطمة حيات في كلمة مماثلة ان الاستراتيجية ترتكز على دعم اللاعبات ماديا ومعنويا واتاحة الفرصة لهن لممارسة رياضتهن المفضلة ودعم المنتخبات النسائية المشاركة في البطولات الخارجية.
وذكرت حيات ان الاستراتجية ستهتم بصقل القيادات الرياضية النسوية من خلال مراجعة لوائح الهيئات الرياضية لافساح المجال للمرأة للمشاركة في الادارة الرياضية اضافة الى اشراكها في دورات داخلية وخارجية في علم الادارة.
واوضحت ان الاستراتيجية تقدم دعما ماليا خاصا للاتحادات الرياضية المحلية التي تقيم منافسات خاصة للمرأة بانتظام ولتجهيز المنشآت الرياضية لاستقبال الفتيات لممارسة التدريبات والمشاركة في البطولات بما يناسب طبيعة المرأة.
وبينت ان الاعلان عن بنود هذه الاستراتيجية جاء بمناسبة احتفالات الكويت والعالم بيوم المرأة العالمي الذي يصادف اليوم الاثنين داعية الفتيات الكويتيات لممارسة الرياضة في عمر مبكرة لما لها فوائد جمة على الصحة فضلا عن تمثيل بلادهن الكويت في المحافل الدولية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا