عبدالله الرويشد: الألحان أصبحت متشابهة

دسمان نيوز – فرضت جائحة كورونا على العالم أسلوب حياة مختلفا طال جميع أوجه الحياة بلا استثناء، ولعل اللافت ان مواقع التواصل الاجتماعي التي طالما كانت محل انتقاد بسبب حالة العزلة التي فرضتها على افراد الأسرة الواحدة، أصبحت تلك المواقع بديلا شرعيا لتواصل الجميع، والمنفذ الأوحد على العالم في أوقات الحظر والعزل، ومع دخولنا العام الثاني في مواجهة الجائحة وجد أغلب نجوم الساحة الفنية، لاسيما المطربين، ضالتهم في مواقع التواصل لمد جسور الود مع الجمهور. ولعل أبرز من اجاد في توظيف حسابه عبر «انستغرام» طوال الفترة الماضية كان الفنان عبدالله الرويشد، الذي سبق أن قدم حفلا «لايف» عبر حسابه، من ثم أطل قبل اسابيع في دردشة ودية للحديث عن جديده، وأخيرا طور الرويشد الفكرة ليفاجئ الجمهور بلقاء مميز مساء أول من امس اداره المذيع علي نجم، ليروي الرويشد ظمأ محبيه لأغنياته الجميلة ويرد على اسئلتهم، بوخالد استجر الذكريات وتحدث عن واقع الحال، وما إن انتهى بث الرويشد الذي كان «ترند» عبر موقع التغريدات القصيرة تويتر على مدار 3 ساعات، حتى فاجأت الفنانة نوال محبيها بالإعلان عن لقائهم في «لايف» خلال يومين، لتقلب مواقع التواصل الموازين وتبدل القواعد المعمول بها في إطلالات النجوم التي كانت عزيزة عبر الفضائيات بينما اختصر «اللايف» المسافات والوقت، القبس واكبت البث المباشر للرويشد ونستعرض ابرز ما دار في اللقاء.

يقول الرويشد انه من عشاق السفر، ويؤكد أن مصر هي الوجهة الأقرب إلى قلبه، ويضيف «حياتي هناك، ذكريات وعشرة عمر مع العديد من الأصدقاء، ولعل أبرزهم الراحل عمار الشريعي». وكشف بوخالد مفاجأة لمحبيه، مؤكدا أن أغنية «من وقت لوقت» التي شدا بها الفنان سليمان الملا كان يفترض ان يغنيها الرويشد بصوته قبل ان يصر الملا على ضمها إلى ألبومه. محبو الطرب وحول الفرق ما بين جمهور الثمانينات ومحبي الطرب الآن، يقول بوخالد «كان الكاسيت هو السائد، لعل الاختلاف يكمن في التطور الكبير بالتقنية ولكن مازالت ذائقة الجمهور كما هي، مازال المستمع يحلل وينظر ويدقق»، ويرى الرويشد أن التغيرات التي طرأت على الأغنية تكمن في الألحان معتبرا انها أصبحت متشابهة، ويضيف: الألحان أصبحت متشابهة، وتراجع الاهتمام بالأغنية الطويلة او الأغنية «المكبلهة» لم يعد يهتم بها احد سوى الفنان الكبير محمد عبده والفنان عبدالكريم عبدالقادر، على المستوى الشخصي احرص بين كل فترة وأخرى على طرح أغنية طويلة. لافتا الى انه في بعض الحالات يحتاج الى ان يقدم اعمالا مثل «التقينا» و«بنادي لك». ويعتبر الرويشد ان الغناء «لايف» مع الجمهور ذو طابع خاص، ويكشف ان حفله عام 2000 في صالة التزلج من أجمل الحفلات التي قدمها خلال مشواره الفني، ويستطرد «كانت احتفالات فبراير وتفاعل الجمهور وصل ذروته، بل ان الحضور كان يسبقني». كرة القدم كان بوخالد لاعب كرة قدم في نادي القادسية، لكنه لم يستمر بسبب تعرضه لإصابة، ويكشف ان اول من لفت نظره إلى موهبته في الغناء كان الشيخ سالم صباح السالم، وقال الرويشد: الشيخ سالم صباح السالم هو من أثنى على صوتي وسألني لماذا لا أغني منفردا، وبالفعل رأيه انار لي الطريق. ويؤكد الرويشد ان حب الناس والحياة والوطن من اهم الدروس التي تعلمها على مدار سنوات من رحلته في الفن والحياة، معتبرا أن اصدقاءه في الوسط الفني كثر. وابدى الرويشد رأيه في المطربين الشباب

وقال: هناك من يطلق عليه «مغني» وهناك المطرب وهناك المؤدي، بشار الشطي على سبيل المثال تميز في التلحين ولديه صوت جميل، بينما مطرف يتمتع بحس مرهف، بينما العديد من الأسماء حاليا مؤدّون. هجرتك وحول أغنياته السنغل الثلاث الأخيرة يقول: «هجرتك» كانت الأولى، لان جملتها اللحنية خفيفة وكلماتها جميلة لذلك رأيت ان تكون الأولى. لافتا الى ان هناك مساحة كبيرة من التفاهم بينه وبين العديد من المبدعين على مستوى الكلمة واللحن في الخليج، منهم علي مساعد وفتحية عجلان وخالد الشيخ. ويسلط الضوء على كواليس تعاونه مع خالد الشيخ وسليمان الملا ويقول «لديهما اهتمام كبير بأدق التفاصيل، قد أقف خلف المايكرفون لمدة 5 ساعات لتسجيل مقطع واحد». ألبوم جديد الرويشد سلط الضوء على خريطة الطريق التي رسمها لنفسه خلال الفترة المقبلة، كاشفا عن طرح ألبوم كامل نهاية العام الجاري، على ان يتضمن الألبوم 4 او 5 أغنيات، وأضاف: الالبومات التي تتضمن 10 أغنيات او أكثر مبالغ فيها في الوقت الحالي. وبارك بوخالد لأصالة وأنغام ورابح صقر وأحلام على البوماتهم الجديدة وتمنى لهم التوفيق. وكشف بوخالد عن جديده الفترة المقبلة موضحا: ألتقي عبدالله القعود ومنصور الواوان في أغنية جديدة سوف نطرحها قريبا، وهناك أغنية أخرى اعتبرها «أسطورة» من الحان خالد الشيخ وكلمات فتحية عجلان وأيضا لدي «سنغل» مع الشاعر علي مساعد.

وحول أكثر ما يهتم به في أي مشروع فني يقول: هناك موضوعات يفاجئني بها الشاعر مثل «وحشت الدار»، الدار كلمة عربية ودارجة في جميع المجتمعات العربية، وأشار بوخالد إلى انه لو قرر تقديم «ديو» الفترة المقبلة فسيكون مع الفنان خالد الشيخ. مقتطفات – «هاشتاغ» عبدالله الرويشد تصدر ترند تويتر في الكويت طوال فترة البث. – قدم الرويشد للجمهور العديد من الأغنيات المميزة نزولا عند رغبتهم.

– البعض يطالب على تويتر ألا أعيد الأغنيات في الحفلات، ولكن ما إن أقدمها على المسرح حتى أُفاجأ بتفاعل كبير. – أصالة طلبت لحناً وحاليا أعمل عليه. – أغنية «كثر ما قلت أنا احبك» من الأعمال القديمة التي حققت انتشارا كبيرا عندما أعدتها مجددا. نوال لجمهورها: ولهت عليكم وانتظروني قريباً دشن جمهور الفنانة نوال «هاشتاغ» عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يطالبها بالتواصل معهم عبر «لايف» من خلال حسابها الرسمي بموقع «انستغرام»، نوال لم تخيب رجاء محبيها وردت عليهم بتغريدة قائلة «مساء الورد على أحلى جمهور، انا ولهت عليكم وولهت اغنيلكم اعذروني ياحبايبي الظروف صعبة مع هالأزمة الله يعديها على خير ان شاء الله، والأكيد اني راح اكون معاكم لايف هاليومين احبكم»، تغريدة نوال حققت انتشارا واسعا وحظيت بتفاعل كبير من قبل جمهورها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا