إغلاق أكبر مستشفى مؤقت لعلاج مرضى كورونا فى روسيا بعد استقرار الوضع الوبائى

دسمان نيوز – أعلنت السلطات الصحية الروسية إغلاق أكبر مستشفى مؤقت لمرضى كورونا في البلاد، بسبب عودة الوضع الوبائي في المنطقة إلى استقراره، وذكرت وزارة الصحة المحلية في مقاطعة موسكو – في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم الأربعاء، أن المستشفى المجهز بحوالي 2.2 ألف سرير، والذي تم نشره سابقًا في مبنى أحد المراكز التجارية بمدينة رامينسكويه، أنهى عمله بعد أن تلقى فيه العلاج نحو 5.5 ألف مريض مصاب بالفيروس والالتهاب الرئوي المكتسب من المجتمع.

وسجلت روسيا 10 آلاف و535 إصابة جديدة بفيروس كورونا التاجي خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في عموم البلاد إلى أربعة ملايين و278 ألفا و750 إصابة. 

وذكر المركز الروسي لعمليات مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد في بيان اليوم الأربعاء أن الإصابات الجديدة تم تسجيلها في 84 منطقة روسية من أصل 85 منطقة مكونة للاتحاد الروسي، وكان من بينها 1316 إصابة بدون أعراض سريرية. 

وأشار البيان إلى أن العاصمة الروسية موسكو سجلت 1284 إصابة من الإصابات الجديدة، تليها مدينة سانت بطرسبرج بــ 962 إصابة، فيما سجلت مناطق ضواحي موسكو 691 حالة إصابة. 

وأوضح أنه تم تسجيل 452 وفاة جديدة بالفيروس التاجي خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي الوفيات في عموم روسيا إلى 87 ألفا و348 حالة وفاة. 
وأضاف بيان المركز الروسي لعمليات مكافحة انتشار فيروس ” كورونا” المستجد أن 15 ألفا و694 شخصا تماثلوا للشفاء وغادروا المستشفيات خلال الساعات الأخيرة، ليصل إجمالي المتعافين في عموم البلاد إلى ثلاثة ملايين و853 ألفا و734 شخصا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا