حمدان العازمي يوجه سؤالا إلى وزير (شؤون الخدمات) عن الملاحظات الرقابية على (الطيران المدني)

دسمان نيوز – وجه النائب حمدان العازمي سؤالا برلمانيا إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات د. عبدالله معرفي، عن الملاحظات الرقابية على أداء وعمل الإدارة العامة للطيران المدني والتي سجلتها الجهات الرقابية بالدولة خلال الفترة منذ مارس 2017.

وطلب النائب في سؤاله إفادته وتزويده بالآتي:

1- أصدر مجلس الوزراء في السادس من مارس 2017 مرسوما بشأن تعيين رئيس الإدارة العامة للطيران المدني بدرجة وزير. فما صلاحياته حسب المرسوم؟ وهل هناك تعارض في الصلاحيات الممنوحة لكم حسب القانون باعتباركم الوزير المختص وبين رئيس الإدارة العامة للطيران المدني؟

2- متى تنتهي فترة تعيين رئيس الإدارة العامة للطيران المدني؟ وهل هناك نية للتجديد له أم لا؟

3- أصدر مجلس الوزراء أخيرا مرسوما بانتهاء مراسيم التجديد لجميع المعينين بدرجة وزير اعتبارا من 31/1/2021 فهل يسري ذلك المرسوم على رئيس الإدارة العامة للطيران المدني؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما سبب استمراره في منصبه؟ وإذا كانت الإجابة النفي، فما سبب استثنائه من هذا المرسوم؟ 4- ما الملاحظات الرقابية على أداء وعمل الإدارة العامة للطيران المدني والتي سجلتها الجهات الرقابية بالدولة خلال الفترة منذ مارس 2017 حتى تاريخ هذا السؤال؟

5- القضايا المرفوعة على الإدارة العامة للطيران المدني خلال الفترة منذ مارس 2017 حتى تاريخ ورود هذا السؤال مع تزويدي بحالة كل قضية على حدة.

6- هل اكتشفت حالات فساد في الإدارة العامة للطيران المدني؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما الإجراء المتخذ تجاهها؟ مع تزويدي بالمستندات الخاصة بكل حالة.

7- ما مدى صحة أن هناك موظفين محالين للنيابة العامة وما زالوا يمارسون أعمالهم من دون اتخاذ الإدارة أي إجراء تجاههم؟

8- هل هناك عقود أو مناقصات ترتب على عدم تنفيذها أو التقاعس فيها تعويضات مالية أو مبالغ مالية من ميزانية الإدارة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا