المطيري يوجه سؤالا إلى وزير الكهرباء عن معايير صرف البدلات في الوزارة

دسمان نيوز – وجه النائب د. صالح المطيري سؤالا برلمانيا إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. محمد الفارس، عن معايير صرف البدلات  للعاملين في وزارة الكهرباء.

ونص السؤال على ما يلي: نص الدستور على أن العدالة والمساواة بين المواطنين ركيزة أساسية ودعامة من دعامات المجتمع، وبما أن العاملين في وزارة الكهرباء والماء هم من أبناء هذا الوطن ونظرا لجهودهم وأعمالهم وما يواجهونه من أعباء شاقة وأخطار جمة لإنتاج وتوفير الكهرباء والماء بأعلى جودة في كل الخدمات العامة والخاصة. ولأنهم لم يحظوا بالتقدير الذي يستحقونه ولحرمان الكثير منهم من حقوقه ومقدراته المستحقة والتي سلبت بطريقة أو بأخرى، وتأكيدا على تطبيق العدالة والمساواة وما جاء في الدستور بشأن وضع حد للتمايز غير العادل بين المواطنين، واتفاقية منظمة العمل الدولية رقم (100) لسنة 1951 بشأن المساواة في الأجور طبقا لطبيعة العمل. وإشارة إلى التمايز واختلاف الرواتب بين الموظفين العاملين في نفس المراكز القانونية بالوزارة، ناهيك عن الفروقات المهولة بينهم وبين العاملين في نفس الأعمال وأقل منها في بعض مؤسسات الدولة الأخرى.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1- هل تصرف وزارة الكهرباء والماء بدل التلوث لموظفين دون آخرين يعملون في الموقع نفسه؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان السبب والسند القانوني لذلك.

2- هل تصرف الوزارة بدل نوبة للموظفين العاملين بنظام النوبة وفقا لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم (12) لسنة2012؟ إذا كانت الإجابة النفي، فما السند القانوني لامتناعها عن صرفه للمستحقين في شهادة الراتب واختلافها عن باقي وزارات الدولة؟

3- ما معيار صرف بدل خطر للعاملين في الوزارة؟ وهل هناك مواقع يشملها هذا البدل ولكن لا يصرف للعاملين فيها؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى بيان هذه المواقع وأسباب عدم صرف البدل للعاملين فيها على الرغم من استحقاقهم للبدل وذلك كونهم يتعاملون مع مجالات وأحمال كهربائية عالية وضغوط مرتفعة ومواد كيميائية خطرة.

4- نمى إلى علمي أن الوزارة صرفت المكافأة المالية المقررة للمهندسين وشاغلي الوظائف ذات الطابع الهندسي لبعض الموظفين وتوقفت عن صرفها لآخرين رغم أنهم في ذات المراكز القانونية ويعملون في نفس الوظائف، فهل خاطبت الوزارة ديوان الخدمة المدنية لإعادة صرفها لهم؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، يرجى بيان تاريخ المخاطبة وتزويدي بصورة ضوئية من كتاب الوزارة ورد ديوان الخدمة المدنية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا