الكويت تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للسمع والعناية بالأذن

دسمان نيوز – تشارك الكويت دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للسمع والعناية بالأذن والذي يصادف اليوم الثلاثاء عبر إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات التوعوية التي تعزز من الإجراءات التي تهدف إلى الوقاية من فقدان وتحسين ورعاية السمع.
وقال رئيس قسم النطق والسمع في مركز الشيخ سالم العلي للنطق والسمع الدكتور تميم العلي في تصريح صحفي ان وزارة الصحة ممثلة بالمركز ستقوم بمناسبة هذا اليوم العالمي بالاحتفال داخل مقر المركز بمنطقة الصباح الطبية التخصصية غدا الأربعاء عبر اقامة جناح تعريفي وتوعوي للزوار عن الخدمات الطبية عالية الكفاءة التي يقدمها المركز.
واضاف ان عيادات السمع في جميع محافظات البلاد ستشارك في الاحتفال مبينا ان شعار الفعالية هذا العام هو (رعاية السمع للجميع) حيث سيركز الاحتفال على نشر التوعية بأمراض السمع وأهمية صحة الأذن في ظل الظرف الاستثنائي الذي يمر به العالم من انتشار جائحة (كورونا) والانتباه لضعاف السمع والتواصل معهم بشكل جيد خصوصا مع الاحترازات الصحية وارتداء الكمام.
وذكر الدكتور العلي ان الإعاقة السمعية تعتبر من أكثر الإعاقات انتشارا فهناك 1 من كل 5 أشخاص يعاني من ضعف السمع الذي قد يسبب صعوبات في التواصل لافتا إلى وجود نحو 500 مليون مصاب بضعف السمع في العالم بمختلف الدرجات.
وافاد انه يمكن الوقاية من 60 في المئة من أسباب ضعف السمع لدى الأطفال لكي لا تترك عواقب وخيمة على التطور السمعي واللغوي مما يؤثر على التواصل مع المجتمع وانخفاض المستوى التعليمي ومن ثم زيادة أعباء أسرهم والمجتمع بشكل عام.
واكد اهمية الكشف المبكر لضعف السمع عند المواليد الجدد والفئات عالية الخطورة للوقاية من الإصابة بأمراض السمع مشددا على ضرورة العناية بالأذن عند الإحساس بأي طارئ والتوجه لأخصائي الأنف والأذن والحنجرة لإجراء التدخل الفعال في الوقت المناسب لجميع الأعمار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا