الحويلة يوجه سؤالين إلى وزيري الإسكان والأشغال

دسمان نيوز – وجه النائب د. محمد الحويلة سؤالين إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات د. عبدالله معرفي،ووزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون البلدية د.رنا الفارس، وفيما يلي نص السؤالين: سؤال إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان  ونص السؤال على ما يلي:

في شأن البيوت المستردة والمسحوبة وتأخر عرضها من جديد مرة أخرى على المواطنين المستحقين للرعاية السكنية الذين لديهم طلبات إسكانية ولم يتمكنوا حتى الآن من الحصول على حق الرعاية السكنية.

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1- ما أسباب تأخر عرض البيوت المسحوبة على المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية؟ 2- كم عدد البيوت المسحوبة ابتداء منذ عام 2014 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ وما كيفية إعادة توزيعها والإعلان عنها؟ مع تزويدي بالمستندات الخاصة بهذا الشأن.  سؤال إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون البلدية

ونص السؤال على ما يلي: تخلت الكثير من الأسر الكويتية عن دورها في التخصيص على أراضي خيطان وغرب عبدالله المبارك رغبة منها في التخصيص على أرض متنزه أبو حليفة التي تبلغ مساحتها (650) ألف متر بعد أن أعلنت الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية عن التنازل عنها للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بكتاب وزير البلدية السابق محمد الجبري الصادر في أكتوبر 2017 من أجل حل القضية الإسكانية وتخفيف العبء عن كاهل المواطن. إن تنازل الهيئة بكتاب رسمي عن الأرض لصالح المؤسسة دليلا لعدم حاجتها إلى تحويل الأرض إلى منتزه فعلى الرغم من أن المتنزهات أمر حضاري ومتنفس للأهالي لكن الحصول على الرعاية السكنية أهم بكثير فمن الممكن إيجاد موقع بديل لإقامة المنتزه وتسليم هذه الأرض للمؤسسة، حيث إن أرض متنزه أبوحليفة ستوفر ما يقارب (1000) قسيمة سكنية.

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1- ما أسباب عدم تسليم أرض متنزه أبو حليفة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية لإقامة هذا المشروع؟ 2- صورة ضوئية من جميع المخاطبات الرسمية بشأن أرض متنزه أبو حليفة، والمعوقات التي تحول دون تنفيذ تسليم هذه الأرض

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا