هشام الصالح يوجه 11 سؤالا إلى 10 وزراء

دسمان نيوز – وجه النائب د.هشام الصالح 11 سؤالا إلى 10 وزراء هم كل من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، ووزير الداخلية الشيخ ثامر العلي الصباح، ووزير المالية خليفة حمادة، ووزير التربية وزير التعليم العالي د.علي المضف، ووزير الشؤون الاجتماعية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عيسى الكندري، ووزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج، ووزير الدولة لشؤون الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات د. عبدالله معرفي، ووزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود، ووزير العدل د.نواف الياسين.

سؤال مشترك إلى 10 وزراء  نص السؤال على ما يلي: يرجى إفادتي وتزويدي بالأتي:

أولا: المعينين بالجهات التابعة لكم على العقد الثاني والثالث وعقد الراتب المقطوع وعقد استعانة بخبرات، يرجى بيان الآتي:

1- کشف ببيانات العاملين غير الكويتيين من المعينين على العقود سالفة الذكر حتى تاریخ ورود هذا السؤال مبينا فيه اسم الموظف والرقم المدني والجنسية والراتب الحالي والمسمى الوظيفي، والمستوى العلمي والتخصص والتقدير النهائي، مع تزويدي بصورة ضوئية معتمدة من عقودهم وموافقة ديوان الخدمة المدنية، وذلك عن جميع الجهات التابعة لكم لكل جهة على حدة.

2- هل صرفت أي مكافآت أو تعويضات للمعينين على العقد الثالث والراتب المقطوع وعقد الاستعانة نظير مشاركتهم في لجان أو فرق عمل أو أي تكليفات من جهتكم؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى تزويدي بقرارات اللجان وفرق العمل أو أي تكليفات شاركوا فيها والمبالغ المصروفة لهم وموافقات ديوان الخدمة المدنية على الصرف.

ثانيا: بالإشارة إلى العقود التي تبرمها الجهات التابعة لكم مع الشركات والتي تتضمن عمالة فنية أو استشارية أو خبرات، وذلك بخلاف عقود خدمات النظافة والمراسلين والأمن والحراسة وخدمات الضيافة يرجى بيان الآتي:

(1) صورة ضوئية من العقود التي أبرمتها الأمانة والجهات التابعة لكم خلال السنوات المالية (2017/2018، 2018/2019، 2019/2020) مع كشف يوضح فيه رقم العقد، موضوع العقد، تاريخ بداية ونهاية العقد وما إذا كان العقد مستمرا أو منتهيا، اسم الشركة المتعاقد معها ونوع ونشاط ترخيص الشركة، والقيمة الإجمالية للعقد، وموافقات الجهات الرقابية اللازمة، والبند المختص في الميزانية الذي ستخصم قيمة العقد منه وما يفيد اعتمادها في ميزانية الجهة).

2- کشف بالعمالة التي تضمنها تلك العقود شاملا لاسم الموظف، والرقم المدني، والجنسية، والتكلفة الشهرية حسب العقد، والتخصص، وطبيعة العمل، وسنوات الخبرة وهل سبق للموظف العمل في ذات الجهة أو جهات حكومية أخرى؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فكم كان راتبه السابق في الجهة التي كان يعمل بها؟

3- هل أعلنت الجهة عن الوظائف المطلوبة التي تضمنتها العقود المبرمة مع الشركات؟ وهل خوطب ديوان الخدمة المدنية عن حاجة الجهة لتلك الوظائف قبل إبرام العقود؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فيرجى موافاتي بجميع الإجراءات والكتب والمراسلات والردود بهذا الشأن، وإذا كانت الإجابة النفي، فما مبررات الجهة بعدم اتباع الطرق الرسمية المعتمدة في توفير متطلباتها من الوظائف من خلال الكوادر الكويتية؟

4- صورة ضوئية من استمارات الصرف من الإدارة المالية في الجهة الخاصة بسداد دفعات الشركات على هذه العقود معتمدة من جميع المسؤولين والمراقب المالي في الجهة التابع لجهاز المراقبين الماليين عدد (3) استمارات صرف لكل عقد عن كل سنة مالية من السنوات المالية (2017/2018، 2018/2019، 2019/2020).

5- هل سجل مكتب المراقبين الماليين بالجهة وديوان المحاسبة ملاحظات عند مراجعتهم لتلك العقود التي تتضمن توفير عمالة فنية أو استشارية أو خبرات قبل إبرامها؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب، يرجى تزويدي بصورة ضوئية من تلك الملاحظات وجميع المراسلات والردود بهذا الشأن وذلك عن السنوات المالية (2017/2018)، (2018/2019)، (2019/2020).

سؤال إلى وزير الصحة 

نص السؤال على ما يلي: يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- كم عدد التحورات الفيروسية (viral genome sequencing) التي أجريت منذ بداية الجائحة حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟

2- في تاريخ 19/1/2021 أعلنت وزارة الصحة عن رصد حالتين من الفيروس المتحور البريطاني (b117) فكم عدد العينات التي أجرى عليها من تلك الرحلة؟

3- كم كانت عدد حالات الكورونا المسجلة والمرتبطة بالسفر لبريطانيا من بداية نوفمبر 2020 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟

4- كم يبلغ عدد أجهزة فك الشفرة الوراثية (next generation sequencing) التي تمتلكها الوزارة؟ وهل عمل الفحص الجيني للحالات المكتشفة للفيروس الجيني في مختبرات وزارة الصحة أم عن طريق إرسال العينات لمختبرات خارجية؟ إذا كان عن طريق مختبرات خارجية فيرجى بيان الأسباب.

5- تعلن وزارة الصحة يوميا عن عدد المسحات التي تجري ولكن لماذا لا تعلن عن مصدر المسحات سواء كانت لمسافرين أو من المستشفيات الحكومية أو الخاصة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا