(الشورى القطري) يوافق على مشروع قانون بشأن الوقف

دسمان نيوز – عقد مجلس الشورى القطري جلسته الأسبوعية العادية اليوم، برئاسة رئيس المجلس أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي في مقر المجلس.

وناقش المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الشؤون القانونية والتشريعية حول مشروع قانون بشأن الوقف، والذي اشتمل على (9) فصول و(58) مادة، وتضمن أحكاماً تتعلق بإنشاء الوقف وأنواعه، ومصارفه وشروطه، والوقف الأهلي، والنظارة على الوقف وحمايته وعمارته واستثماره.

وأتى المشروع ليحل محل القانون رقم (8) لسنة 1996بشأن الوقف، وذلك في إطار تحديث التشريعات لمواكبة المستجدات في هذا الصدد.

وبعد مناقشة مستفيضة لتقرير اللجنة، قرر المجلس الموافقة على مشروع القانون المذكور وإحالة توصياته بشأنه إلى الحكومة. من جانب آخر شارك مجلس الشورى اليوم في الاجتماع الثالث للجنة البرلمانية الخليجية – الأوربية، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات التي اقترحها عدد من المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون، ومن أبرزها الحوار البرلماني بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون حول خفض وتحول الطاقة، وموضوع “تأثير جائحة كوفيد-19 على مجالي الطاقة والبيئة وفرص الاستفادة المتبادلة من تجارب الجانبين الخليجي والأوروبي”، وموضوع التعاون بين دول مجلس التعاون ودول الاتحاد الأوروبي لتسهيل الإمدادات الطبية للتأهب للجوائح المستقبلية، والتعاون العلمي بين دول المجلس ودول الاتحاد في مجال تقنيات تحلية المياه

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا