رئيس وزراء فلسطين يعلن إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس “كورونا”

دسمان نيوز – أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم السبت، إجراءات جديدة للحد من انتشار فيروس “كورونا” تبدأ من غد الأحد ولمدة 12 يوما، وتضمنت منع حركة السيارات وجميع وسائط النقل من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، مع إغلاق الأماكن التجارية خلال هذه الساعات باستثناء الصيدليات والمخابز، على أن يكون يوما الجمعة والسبت إغلاقا تاما ولا يسمح بالتنقل، وتمنع حركة السيارات بمختلف أنواعها.


وقال اشتية – وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية – “تُمنع الحركة منعا باتا بما يشمل عدم التنقل بين محافظات الوطن بما فيها القدس، على أن يتولى المحافظون إغلاق أي مدينة أو مخيم إغلاقا داخليا حسب الضرورة.. كما سيتم تعطيل جميع المدارس الحكومية والخاصة والأهلية لكل الصفوف اعتبارا من غد عدا طلاب الثانوية العامة ولمدة 12 يوما بما يشمل رياض الأطفال، أما الحضانات فيترك أمرها إلى وزارة التنمية الاجتماعية، وتُعامل كل حالة على حدة”.


كما أعلن اشتية إغلاق جميع الجامعات والمعاهد والدوائر التعليمية والتدريبية مع اتباع برامج التعليم عن بٌعد ويسمح للإداريين بالوصول بما لا يزيد على 50% للدوام، مشيرا إلى منع إقامة الأعراس والحفلات وبيوت العزاء، وأن تكون النوادي الصحية في الأماكن المفتوحة فقط.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا