قنصليتا الكويت لدى شنغهاي وهونغ كونغ تحتفلان بالأعياد الوطنية

دسمان نيوز – احتفلت قنصليتا دولة الكويت لدى شنغهاي وهونغ كونغ ومكاو اليوم الاربعاء بالأعياد الوطنية التي تصادف الذكرى ال60 للاستقلال وال30 للتحرير وقال القنصل الكويتي في شنغهاي مشعل الشمالي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاحتفالات والاعياد الوطنية للبلاد لهذا العام تتصادف مع الذكرى ال50 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية الكويتية – الصينية والتي بدأت رسميا في عام 1971.
وأضاف الشمالي ان هذه المناسبة تمثل فرصة سانحة للتأكيد على تميز العلاقات الثنائية بين الكويت والصين والتي بنيت على مبادئ من الصداقة والثقة المتبادلة والمصالح المشتركة وإلى إمكانية العمل على تطويرها في مختلف الجوانب. وذكر أن 2020 كان عاما استثنائيا بالنسبة للعلاقات الكويتية – الصينية وأخذ منحنى جديدا في العديد من أوجه التعاون خاصة في المجالات التي صاحبت جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) حيث قامت الكويت باستيراد العديد من المعدات والاجهزة الطبية اللازمة للكشف والوقاية من الفيروس من الصين.
واشار الشمالي الى قيام فريق طبي صيني مختص بزيارة الكويت في إبريل الماضي لمساعدة الأجهزة الطبية الكويتية في مكافحة الجائحة كما تم بالتنظيم مع مكتب الخارجية في مدينة شنغهاي عقد اجتماع مرئي في الشهر الذي سبقه بين كبار المسؤولين في وزارة الصحة الكويتية وكبار المختصين في مركز شنغهاي للتحكم والوقاية من الأمراض المعدية لتبادل الخبرات الخاصة في التعامل مع انتشار الفيروس.
ولفت الى قيام دولة الكويت بالتبرع بمستلزمات طبية للصين بقيمة ثلاثة ملايين دولار فيما ساهمت القنصلية العامة في شنغهاي بالتبرع ايضا للفرق الطبية المرسلة إلى مدينة ووهان الصينية تسهيلا لدورها ومهمتها في السيطرة على الجائحة.
ورفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح وإلى الحكومة الكويتية الرشيدة والشعب الكويتي الكريم بمناسبة الاعياد الوطنية للبلاد.
وأعرب الشمالي عن امله في تحقيق المزيد من التطور والازدهار والأمن والرخاء لدولة الكويت الحبيبة في ظل القيادة الحكيمة والسديدة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الأمين.
من جانبه قال القنصل الكويتي بهونغ كونغ ومكاو صلاح السيف في بيان ل(كونا) ان “احتفال القنصلية هذا العام اقتصر على توزيع الهدايا على حاكمي منطقتي هونغ كونغ ومكاو الإداريتين الخاصتين وكبار موظفي الحكومة ورؤساء بعثات السلك القنصلي وكبار الشخصيات التجارية اضافة إلى الطلبة الكويتيين الدارسين هناك وأئمة المساجد وذلك بسبب الظروف التي فرضتها جائحة فيروس (كورونا) هذا العام من تباعد اجتماعي واشتراطات صحية تهدف إلى سلامة الجميع.
واكد السيف رسوخ العلاقات الثنائية بين الكويت من جهة ومنطقتي هونغ كونغ ومكاو من جهة أخرى متمنيا لهما المزيد من التقدم والازدهار في جميع المجالات.
ومن جانبها اشادت وزير العدل في حكومة هونغ كونغ تريزا تشانغ في رسالة وجهتها للقنصل الكويتي عن احر تهانيها للحكومة والشعب الكويتي بهذه المناسبات الوطنية آملة بعودة الحياة الطبيعية للاحتفال بهذه المناسبات الكويتية مثل ما كان قبل الجائحة. وقدم رؤساء البعثات القنصلية في هونغ كونغ ومكاو بحسب بيان القنصلية تهانيهم بالاعياد الوطنية لدولة الكويت تقدمهم القناصل العامون للولايات المتحدة والسعودية وروسيا وقطر اضافة الى تركيا. من جانبهم قام مفتي عام هونغ كونغ وإمام وخطيب جامع كاولون الكبير محمد ارشد بالاضافة الى أئمة المساجد بتقديم تهانيهم بهذه المناسبات الوطنية متمنين للكويت اميرا وحكومة وشعبا كل الخير والتقدم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا