المناور يوجه سؤالا إلى وزير النفط عن أسباب توظيف متقاعدين خارج نظام التعيين

دسمان نيوز – وجه النائب أسامة المناور سؤالا برلمانيا إلى وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. محمد الفارس، عن الدوافع التي تستدعي توظيف متقاعدين خارج نظام التعيين المتبع في أنظمة مؤسسة البترول وشركاتها التابعة.

ونص السؤال على ما يلي: نمى إلى علمي أن شركة مصفاة فيتنام والتي تملك فيها الكويت عن طريق مشاركة شركة البترول الكويتية العالمية بالمشروع نسبة (35.1) بالمئة على وشك تعيين متقاعد سابق بوظيفة مستشار تنفيذي بترشيح من شركة البترول الكويتية العالمية من دون الإعلان عن الوظيفة.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1- هل رشحت شركة البترول الكويتية العالمية متقاعدا سابقا للعمل بوظيفة مستشار تنفيذي لمصفاة فيتنام؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، فما المميزات والراتب الذي سيحصل عليه هذا المرشح في حال تعيينه؟ 2- هل سيكون مقر العمل في منطقة المصفاة أو مقر الشركة ولماذا؟ 3- كم عمر المرشح لهذا المنصب؟ 4- من وافق على ترشيح المذكور في شركة البترول الكويتية العالمية ومؤسسة البترول الكويتية؟ 5- هل يعلم ووافق الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية على هذا الترشيح؟ وهل من صلاحياته ترشيح متقاعدين للعمل في شركات الشراكة التابعة لشركة البترول الكويتية العالمية؟ 6- هل أخذت موافقة مؤسسة البترول الكويتية ورئيسها التنفيذي على هذا الترشيح؟ 7- صورة ضوئية لكتب الترشيح والموافقات بشأن هذا الترشيح من شبكة البترول الكويتية العالمية ومؤسسة البترول الكويتية. 8- هل أعلنت شركة البترول الكويتية العالمية ومؤسسة البترول الكويتية عن هذه الوظيفة؟ إذا كانت الإجابة النفي، فلماذا لم تتبع شركة البترول الكويتية العالمية ومؤسسة البترول الكويتية أنظمة الإعلان عن الوظائف الشاغرة؟ 9- ما الدوافع التي تستدعي توظيف متقاعدين خارج نظام التعيين المتبع في أنظمة مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة؟ 10- ما الأسباب التي تستدعي توظيف مستشارين في شركة المصفاة مباشرة وليس عن طريق شركة البترول الكويتية العالمية؟ وهل يعد هذا الإجراء تجاوزا ومخالفة لنظام التوظيف والتعين المتبع في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة؟ 11- صورة ضوئية من اللائحة التي تجيز ترشيح وتعيين متقاعدين أو آخرين في شركات تابعة خارج الكويت ومن ضمنها شركات الشراكة كمصفاة فيتنام دون الإعلان عن الوظيفة داخليا أو خارجيا. 12- قائمة بالمعينين للعمل في شركات الشراكة jv التابعة لشركة البترول الكويتية العالمية مباشرة من دون إخضاعهم لأنظمة التعيين والاعلان المتبعة في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة وما المميزات والرواتب التي يحصلون عليها؟ 13- قائمة بالمعينين للعمل في شركات الشراكة jv التابعة لشركة البترول الكويتية العالمية كأعضاء مجلس إدارة لشركات الشراكة ومن وافق على ترشيحهم في الشركة وما المميزات والمكافأة التي يحصلون عليها نظير عضويتهم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا