المطيري يوجه سؤالا إلى وزير (الخدمات) عن تغيير نظام النوبة في مطار الكويت الدولي

دسمان نيوز – وجه النائب د. صالح المطيري سؤالا برلمانيا إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات د. عبدالله معرفي، عن تغيير نظام النوبة (تعميم 195) وتأثيره على عزوف شركات الطيران المستخدمة للأجهزة الملاحية عن الهبوط بمطار الكويت.

ونص السؤال على ما يلي: نمى إلى علمي فرض نظام نوبة جديد (تعميم 195) (8) ساعات عمل لمدة (6) أيام يعقبها (48) ساعة راحة بدلا من نظام النوبة السابق (24) ساعة عمل يعقبها (48) ساعة راحة في الإدارة العامة للطيران المدني.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1- ما شروط ومتطلبات منظمة الطيران المدني الدولي icao الأساسية لضمان استمرارية صيانة الأجهزة التي تستخدمها الطائرات بمجال الكويت الدولي؟ 2- هل هناك كتب ومراسلات عاجلة من الإدارات ذات الطابع الفني المرتبطة بحركة وسلامة الطائرات إلى الإدارة العليا بخصوص نظام النوبة الجديد (تعميم 195)؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب، Tيرجى تزويدي بصورة ضوئية من تلك الكتب والمراسلات. 3- هل تسبب تطبيق نظام النوبة (تعميم 195) في عزوف شركات الطيران المستخدمة للأجهزة الملاحية عن الهبوط بمطار الكويت في حال علمها بعدم وجود مهندسي وفنيي الصيانة خلال (24) ساعة وخاصة في حال سوء الأحوال الجوية لاعتمادها بشكل مباشر على الأجهزة الملاحية؟ 4- هل تأثر تصنيف مطار الكويت الدولي عالميا لعدم وجود مهندسي وفنيي الصيانة خلال (24) ساعة؟ 5- هل أعمال الصيانة والمعايرة للأجهزة التي تستخدمها طائرات السلامة الخاصة بمطار الكويت الدولي ستكون فقط خلال أيام العمل الرسمي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا