يويفا يعلن فوز مبابي بجائزة الأفضل في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

دسمان نيوز – أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، عن جائزة لاعب الأسبوع في ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث توج بها النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، بعدما قاد فريقه لتحقيق فوز ساحق على نظيره برشلونة الإسباني، برباعية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت الثلاثاء الماضي في ذهاب دور ثمن نهائي البطولة.

ونجح مبابي في إحراز ثلاثة أهداف دفعة واحدة في شباك برشلونة، ضمن حفلة أهداف باريس في مرمى تير شتيجن، ليكون اللاعب الافضل هذا الأسبوع عن جدارة.

واستطاع كيليان مبابي، أن يتخطى محمد صلاح جناح ليفربول والمنتخب الوطني، في سباق التتويج بلقب أفضل لاعب، ، كما تفوق على الثنائي إيرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند، وسيرجيو أوليفيرا لاعب بورتو البرتغالي، وفقاً للقائمة التي أعلنها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، للكشف عن المرشحين لجائزة الأفضل.

وبفضل مبابي، وضع باريس سان جيرمان قدما في الدور ربع النهائي لبطولة دوري الأبطال، على أن يعاود المواجهة أمام البلوجرانا من جديد في مارس المقبل، في مباراة حسم تذكرة التأهل للدور التالي من المسابقة القارية.

من ناحية أخرى،احتل النجم الفرنسي قائمة أكثر اللاعبين تحت 21 عاما، تسجيلا في منافسات دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن أحرز ثلاثية “هاتريك”، في انتصار البي إس جي على برشلونة الإسباني بأربعة أهداف مقابل هدف على ملعب “كامب نو”، في ذهاب دور الـ16 من الموسم الحالي.

وذكر الحساب الرسمي لدوري أبطال أوروبا على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، أن مبابي يتصدر قائمة أكثر اللاعبين تحت 21 عاما تسجيلا للأهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا برصيد 19 هدفا، بعد الهاتريك الذي سجله في مرمى برشلونة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا