ننشر متطلبات الفئات الخمس المستثناة من الحجر المؤسسي

دسمان نيوز – كشف مصدر مسؤول في مطار الكويت الدولي لـ«القبس» عن خطة الاشتراطات والمتطلبات للفئات الخمس المستثناة من الحجر المؤسسي، وهم: المرضى الكويتيون المبتعثون للعلاج في الخارج، والطلبة الكويتيون الدارسون في الخارج، والقصر ممن هم دون 18 عاما المسافرون بلا مرافق، وأعضاء السلك الدبلوماسي، والطواقم الطبية.

على أن يخضعوا للحجر المنزلي لمدة 14 يوماً، شريطة تسجيلهم في منصة «كويت مسافر» وتقديم المتطلبات إلى «كاونتر» شركات الطيران في دول الإقلاع.

وقال المصدر إن الاشتراطات والمتطلبات أمام هذه الفئات التي تنفرد «القبس» بنشرها ستكون كالتالي: 1- يتطلب من الطواقم الدبلوماسية إبراز هوية العمل لدى «كاونتر» شركات الطيران في دول الإقلاع قبل القدوم إلى الكويت. 2- يتطلب من المرضى الكويتيين المبتعثين للعلاج في الخارج إحضار شهادة تثبت تلقيهم العلاج صادرة من المكتب الصحي التابع لسفارات البلاد في الخارج. 3- يتطلب من الطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج إحضار شهادة تثبت أنهم طلبة صادرة من المكتب الثقافي التابع لسفارات البلاد في الخارج. 4- يتطلب من الأطقم الطبية إبراز هوية العمل لدى كاونتر شركات الطيران في دول الإقلاع قبل قدومه. 5- يتطلب من القصر ممن هم دون الـ18 عاما ومسافرون بلا مرافق التقدم بطلب خدمة خاصة صادرة من شركات الطيران وهي حالات محدودة ومحصورة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا