70 ألف أسرة فى منطقة أتيكا اليونانية بدون كهرباء بسبب العاصفة الثلجية ميديا

دسمان نيوز – ظلت آلاف الأسر اليونانية فى منطقة “أتيكا”، التي تضم العاصمة أثينا، حتى صباح اليوم الخميس، بدون كهرباء، وذلك بعد العاصفة الثلجية “ميديا” التي ضربت عدة أجزاء من البلاد على مدار اليومين الماضيين، مما أدى إلى انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر درجة مئوية.

وبسبب العاصفة، ظلت ما يقرب من 70 ألف أسرة في أتيكا و15 ألف في منطقة “إيفيا” بدون كهرباء وبعضهم بدون ماء منذ يوم أمس الأول.
وحتى الليلة الماضية، تم حشد حوالي 50 ضابطا من القوات المسلحة اليونانية، و40 فردا من وحدة الكوارث الخاصة وجميع الوحدات الإقليمية التابعة لدائرة الإطفاء لإزالة الأشجار المتساقطة وترميم خطوط الكهرباء في المنطقة.


وكان نيكوس هردالياس، وزير الدولة لشؤون الدفاع المدني، قد أعلن في ختام اجتماع عقده مجلس الوزراء يوم أمس لبحث طرق التصدي للأوضاع الجوية الطارئة:” هدفنا هو تصليح شبكة الكهرباء التي تعرضت لأضرار ملموسة بعد سقوط مئات الأشجار، خصوصاً في الضواحي الشمالية والشرقية لأثينا”.


وتبادلت السلطات المحلية والحكومية ومشغل الكهرباء الاتهامات حول الأضرار الكبيرة التي أصابت شبكة الكهرباء .. واتهم حزب حركة التغيير “كينال” اليساري الوسطي السلطات بأنها “عاجزة عن حماية مواطنيها”، بينما اعتبر حزب سيريزا اليساري أن الحكومة “تتعامل مع المواطنين كأنهم غير مرئيين”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا