اللجنة القانونية في “البلدي” توافق على إلغاء غرف المساج بالمعاهد الصحية

مجلس الأمة
مجلس الأمة

دسمان نيوز – وافقت اللجنة القانونية والمالية في المجلس البلدي على الاقتراح المقدم من العضو حمدي العازمي بشأن إلغاء غرف المساج في المعاهد الصحية «رجالي ونسائي» من الاشتراطات الصحية والخاصة ببعض المحال بالقرار الوزاري رقم 87/ 2015 بشأن لائحة المحال العامة.

وأبقت اللجنة على جدول أعمالها اقتراح عضوة «البلدي» مها البغلي والخاص بإضافة مادة في لائحة البناء تلزم المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة التي يزيد عدد العاملات بها على 50 عاملة أو يتجاوز عدد العاملين بها 200 عامل بإنشاء دور حضانة لها.
وقالت البغلي إن الموافقة على إقامة عمل ورشة عمل بشأن اقتراحها، يعد دعماً لبقاء المرأة على رأس عملها وتحقيق مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص في مكان العمل وتعزيز الاستقرار الأسري وسلامة الطفل.

كما أبقت على جدول أعمالها اقتراح عضو المجلس البلدي مشعل الحمضان بشأن التعديل على لائحة العربات المتنقلة، واقتراح العضو أحمد هديان الخاص بالساحات والارتدادات الملاصقة للقسائم السكنية، وسؤال العضو عبدالعزيز المعجل بشأن مصانع تدوير النفايات الإنشائية في رجم خشمان.

وأبقت اللجنة على جدول أعمالها أيضا مناقشة قرارات المجلس البلدي المتعلقة بمواقع جنوب سعد العبدالله مشروع والقرار الوزاري بشأن المحال العامة والمقلقة للراحة والمضرة بالصحة ومشروع ميزانية بلدية الكويت للسنة المالية 2021-2022 والحساب الختامي للسنة المالية 2019-2020 ومشروع لائحة النظافة العامة ونقل النفايات ومشروع القرار الوزارى بشأن لائحة الأسواق العامة ومشروع اللائحة الداخلية لتنظيم أعمال المجلس البلدي لقانون البلدية رقم 33 لسنة 2016 في شأن بلدية الكويت وتعديل القانون رقم 33 لسنة 2016 في شأن بلدية الكويت.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا