«الكهرباء» تنتهي من الصيانة الدورية قبل الصيف لتجنّب قطع التيار

دسمان نيوز – أعلنت وزارة الكهرباء والماء انها ستقوم اليوم الاثنين بأعمال الصيانة الدورية لبعض محطات التحويل الثانوية في المحافظات الست ما سيترتب عليه فصل التيار الكهربائي في عدد من المناطق من الساعة الرابعة فجرا وحتى الثامنة صباحا.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة ان عقود الصيانة التي تعمل حاليا تستمر لمدة 3 سنوات، لافتا الى ان أعمال الصيانة تتم وفق الجداول الموضوعة، لافتا الى انه حتى الآن لا يوجد اي تأخير في هذه الجداول التي تسير وفق ما هو معمول به.

وأوضح ان صيانة المحطات لا تتوقف خلال الصيف بل تستمر طوال العام إلا ان تركيز أعمال الصيانة يتم خلال الشتاء، وذلك للمحطات التي ترد في تقارير الصيانة الدورية والتي تحتاج الى صيانة لإطالة عمرها الافتراضي ودعمها لكي تتحمل أحمال الصيف.

ولفتت الى ان عمليات الصيانة الطارئة هي عادة تتم في فصل الصيف على المحطات التي تصيبها الأعطال وتخرج عن الخدمة وبالتالي يتم إجراء أعمال الصيانة عليها لإعادتها الى الشبكة، مؤكدا ان الوزارة تنهي برنامج الصيانة الدورية في شهر مايو لتجنب قطع التيار أثناء عمليات الصيانة مع ارتفاع درجات الحرارة.

هذا وسوف تطال أعمال الصيانة المحطات في مناطق العارضية وعبدالله المبارك والقادسية والصليبخات والسالمية والجابرية والفحيحيل والصباحية والأحمدي وأبو فطيرة وصباح السالم وجابر الأحمد والجهراء والعيون وأشبيلية.

الانباء

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا