الجمعية الكويتية للدراسات العليا يشكرون النواب لتبنيهم اقتراح بقانون يمنح جميع العاملين في الدولة (مدنيين، وعسكريين) من حملة الماجستير والدكتوراه علاوة مالية خاصة

دسمان نيوز – تقدم أعضاء مجلس إدارة الجمعية الكويتية للدراسات العليا وجميع منتسبيها بالشكر للنواب خالد المونس، حمد المطر، فايز الجمهور، مبارك العرو، فرز الديحاني، لتبنيهم اقتراح بقانون بصفة الاستعجال يمنح جميع العاملين في الدولة (مدنيين، وعسكريين) من حملة الماجستير والدكتوراه علاوة مالية خاصة.


و وصف د. محمد العتيبي رئيس الجمعية المقترح بالمستحق مؤكدا ان إقراره سيشجع الشباب في الاستثمار في أنفسهم من خلال البحث العلمي والترقي دراسيا للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه، لاسيما واننا نعاني في الكويت من عدم وجود بحث علمي حقيقي يخدم طموح ومطالب الشعب الكويتي ويواكب الحركة العلمية العالمية.


وفيما يتعلق بالمقترح أضاف العتيبي أن المادة الأولى أشارت منح جميع العاملين في الدولة من المدنيين والعسكريين على مبلغ 200 دينار شهريا لحملة درجة الماجستير و400 دينار شهريا لحملة درجة الدكتوراه بالإضافة إلى سريان هذا النص على المستفيدين من قانون دعم العمالة الوطنية.


وأكد العتيبي ان مواد المقترح نصت أن هذه العلاوة جزءً من مكون الراتب الشهري الشامل للموظف الكويتي ويستمر صرفها الى مستحقيها من حملة الماجستير والدكتوراه لما بعد التقاعد وتنتهي بوفاة مستحقها.


وطالب العتيبي في ختام تصريحه النواب بتأييد القانون والسعي للموافقة عليه وتمريره في قاعة عبدالله السالم عقب الانتهاء من مناقشته من اللجنة المختصة، مؤكدا أن كلفة المقترح المالية القليلة لا تقارن بمكاسبه المعنوية والعلمية المستقبلية والمتمثلة في حث الشباب على الترقي علميا الامر الذي سيؤدي إلى تكويت كل الوظائف الأكاديمية والأخرى المتعلقة بالبحث العلمي في كافة الميادين العلمية كما هو الحاصل في دول العالم المتقدم التي تمتلك بحثها العلمي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا