لبنان يبدأ حملة التطعيم بلقاح فايزر بيونتيك المضاد لفيروس كورونا

دسمان نيوز – بدأت السلطات الصحية فى لبنان اليوم الأحد، حملة التطعيم بلقاح “فايزر بيونتيك” المضاد لفيروس كورونا، وسجّلت لبنان خلال الساعات الـ 24 الماضية 2934 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات فيها إلى 334086، وبينت الصحة العامة فى لبنان، أن إجمالى عدد حالات الشفاء ارتفع إلى 228021، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 3915 بعد تسجيل 49 حالة.

وقال رئيس الوزراء حسان دياب للصحفيين في مستشفى رفيق الحريري، الذي احتجزت به أول حالة مصابة بالفيروس في لبنان قبل عام تقريبا، “التزاما مني ببرنامج اللجنة الوطنية للقاح وبالجدول الزمني، لن أتلقى اللقاح اليوم لأن الأولوية هي لكم أنتم، للقطاع الصحي الذي يجب أن نقدم له الحماية … أنتم قبلي. اليوم مش دوري”.وأعلن وزير الصحة العامة اللبنانى الدكتور حمد حسن، ووزير التربية والتعليم العالي اللبنانى الدكتور طارق المجذوب، في مؤتمر صحفي مشترك، الخطة الصحية لمواكبة الفتح الجزئي والتدريجي للقطاع التربوى فى لبنان.

وقال وزير الصحة: “الواقع الراهن يتطلب إجراءات وقائية كثيرة الجدية للتخفيف من عدد إصابات كورونا، علما أن تحقيق التمنيع (التحصين) المجتمعي بواسطة اللقاح يمنح الأمل في مواجهة الوباء”، وأعلن في هذا السياق أن اللقاح سيصل إلى لبنان عصر السبت المقبل لينطلق التحصين يوم الأحد ويبدأ تنفيذ الخطة الوطنية الإثنين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا